«أبوظبي المالية» تعرض شراء وحدة إدارة استثمارات مجموعة أبراج

مجموعة أبوظبي المالية قدمت عرضاً مشروطاً لشراء وحدة إدارة الاستثمار التابعة لمجموعة «أبراج» مقابل 50 مليون دولار.
«أبوظبي المالية» تعرض شراء وحدة إدارة استثمارات مجموعة أبراج
بواسطة أريبيان بزنس
الأربعاء, 20 يونيو , 2018

أفادت وثيقة حصلت «رويترز» على نسخة منها بأن وحدة تابعة لمجموعة أبوظبي المالية قدمت بتاريخ 17 يونيو عرضاً مشروطاً لشراء وحدة إدارة الاستثمار التابعة لمجموعة «أبراج» مقابل 50 مليون دولار.

وأوضحت الوثيقة بحسب صحيفة الخليج، أن العرض الذي قدمته «أبوظبي كابيتال مانجمنت» (إيه دي سي إم)، ذراع إدارة الاستثمارات في أبوظبي المالية، يقل كثيراً عن عرض «سيربيروس كابيتال مانجمنت»، البالغ 125 مليون دولار، ولم يتضح ما إذا كان هناك اختلاف بين شروط العرضين.

ولن تستحوذ «إيه دي سي إم» على أي شركات مملوكة لأبراج أو كياناتها ذات الصلة ولن يتحمل أي التزامات ديون.

من جهتها، أعلنت «أبراج كابيتال»، عن نجاحها في الحصول على قرار من المحكمة العليا في جزر كايمان يوم 18 يونيو، بتعيين مصفيين قضائيين للشركة؛ وهم سيمون كونواي من «بي دبليو سي» لتمويل وإعادة هيكلة الشركات في كايمان، ومايكل جيرفيس، ومحمد فارزادي من «بي دبليو سي».

وقالت الشركة في بيان أمس، إن القرار الذي من المنتظر الحصول على الموافقة النهائية عليه من المحكمة يسهم في حماية حقوق جميع الأطراف المعنية مع بدء الشركة عملية إعادة هيكلة بالتراضي بالاشتراك مع المصفيين القضائيين.

ولفتت إلى أن المحكمة استمعت كذلك إلى طلب من شركة «أبراج» لإدارة الاستثمار المحدودة لتعيين دايفيد سودين، وستيوارت سايبرزما من «ديلويت» كمصفيين قضائيين لأعمال الصناديق التابعة للشركة.

ووافقت المحكمة على الطلب، ما يتيح لكل من «أبراج القابضة» و«أبراج لإدارة الاستثمار» المضي قدماً في خطط إعادة الهيكلة.

وقالت الشركة، إن القرار يمنح المصفيين القضائيين كافة الصلاحيات اللازمة لحماية أصول الشركة، ولتقديم خطة لإعادة الهيكلة بالتشاور مع الشركة ومستشاريها، كما يحق لهم الإشراف على أنشطة مجلس الإدارة وكافة الأنشطة الإدارية في الشركة؛ لتحقيق أفضل العائدات لحملة أسهم الشركة.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة