ارتفاعات مبالغة بأسعار الشقق المفروشة بمدينة جدة خلال عيد الفطر

أسعار الشقق المفروشة في محافظة جدة ثاني أكبر مدن السعودية شهدت ارتفاعاً مبالغاً في أسعار الليلة تراوح مابين 40 و60% خلال إجازة عيد الفطر المبارك
ارتفاعات مبالغة بأسعار الشقق المفروشة بمدينة جدة خلال عيد الفطر
بواسطة أريبيان بزنس
الثلاثاء, 19 يونيو , 2018

شهدت الشقق المفروشة في محافظة جدة ثاني أكبر مدن السعودية مؤخراً ارتفاعاً مبالغاً في أسعار الليلة تراوح مابين 40 و60 بالمئة خلال إجازة عيد الفطر المبارك.

وأرجع عدد من المواطنين ومسؤولي الحجز في عدد من الشقق أسباب ارتفاع الأسعار، بحسب صحيفة "الوطن" السعودية، إلى أربعة عوامل وهي الإقبال الكبير من الزوار لقضاء فترة العيد، وغياب الرقابة من الجهة المسؤولة، إضافة إلى استغلال أصحاب الشقق موسم العيد لرفع الأسعار، وأخيراً تمديد الإجازة لأيام أطول.

وتجولت الصحيفة اليومية على عدد من الشقق المفروشة بعدة أحياء في المحافظة، ورصدت ارتفاعات متفاوتة في أسعار الشقق من موقع إلى آخر، إذ يبدأ متوسط الأسعار في جنوب ووسط المحافظة من 300 و400 ريال للشقة ذات الغرفة الواحدة، فيما تتراوح الأسعار مابين 700 و800 ريال في شقق الشمال، ويزداد السعر في الارتفاع كلما كان السكن قريباً من البحر ومنطقة الكورنيش، إذ تصل أسعار الليلة الواحدة لـ1000 ريال في المناطق المطلة أو القريبة من الكورنيش والبحر.

وقال المواطن عبدالله الغامدي، للصحيفة، إنه قدم من منطقة الباحة، جنوب غرب المملكة، برفقة أسرته لقضاء فترة العيد في جدة، إلا أنه فوجئ بارتفاع أسعار الشقق المفروشة، واصفاً إياها بالمبالغة، خاصة القريبة من البحر، إذ يتجاوز الإيجار 1000 ريال لليوم الواحد، الأمر الذي أجبره بأن يسكن في إحدى الشقق البعيدة نوعاً ما عن البحر، مشيراً إلى أن غياب الرقابة و استغلال أصحاب الشقق لإجازة العيد أدى إلى هذا الارتفاع.

وأرجع مسؤولو الحجز في عدد من الشقق المفروشة بجدة ارتفاع الأسعار إلى الإقبال الكبير من الزوار القادمين من خارج جدة لقضاء فترة العيد، إضافة إلى تمديد إجازة عيد الفطر، مشيرين إلى أن الزيادة تختلف من شقق إلى أخرى، حسب الموقع والخدمات المقدمة للنزلاء.

وقالوا إن أسعار تأجير الشقة ذات الغرفة الواحدة يتراوح مابين 1000 و1200 ريال في الشقق الواقعة بالكورنيش والمطلة على البحر، فيما تتراوح أسعار الشقق بحي الصفا شمالي المحافظة مابين 700 و800 ريال، وتكون ما بين 300 و400 ريال في أحياء جنوب ووسط جدة.


اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة