لماذا أعفى العاهل السعودي رئيس هيئة الترفيه من منصبه؟

الملك سلمان بن عبدالعزيز أعفى رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه أحمد بن عقيل الخطيب من منصبه بسبب ظهور لبعض لاعبات سيرك الرياض بلباس غير لائق
لماذا أعفى العاهل السعودي رئيس هيئة الترفيه من منصبه؟
أحمد بن عقيل الخطيب
بواسطة أريبيان بزنس
الثلاثاء, 19 يونيو , 2018

أكدت صحيفة سعودية بارزة ليل أمس الإثنين أن سبب إعفاء رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه أحمد بن عقيل الخطيب من منصبه "صدر بناء على ما حصل من تجاوز في فعالية السيرك بالرياض، وما صاحب ذلك من ظهور لبعض لاعبات السيرك بلباس غير لائق".

وأضافت صحيفة "سبق" الإلكترونية نقلاً عن مصادر مطلعة "إنه سبق أن تم التشديد على مجلس إدارة هيئة الترفيه الذي يرأسه (الخطيب) على وجوب وضع شروط ومعايير واضحة ورقابة في حال التعاقد مع المشغلين الأجانب، وذلك بعد حادثة سابقة مشابهة في العام الماضي".

وقالت مصادر الصحيفة المقربة من وزارة الداخلية إن أحمد "الخطيب أوضح في رده بأن ضغط العمل وكثرة الملفات التي يعمل عليها صعبا عليه متابعة تقيد الشركات المشغلة بالفعاليات الترفيهية بالشروط والضوابط.. وبيَّن أن أعمال ملف الهيئة العامة للصناعات العسكرية وصندوق التنمية السعودي تحتاج منه لتفرغ كامل، وأنه غير قادر على تبرير ما حصل، ولا تبرير لعدم وصول هيئة الترفيه للمستهدفات والجودة المطلوبة منها؛ فصدر قرار إعفائه اليوم من هيئة الترفيه، وتفريغه للأعمال الأخرى التي يقوم بها".

وكان العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود أصدر، مساء أمس الاثنين، أمراً ملكياً يقضي بإعفاء رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه أحمد بن عقيل الخطيب من منصبه، دون أن يوضح المرسوم سبب الإعفاء.

وتعنى الهيئة العامة للترفيه -التي تديرها الدولة وتم إنشاؤها يوم 30 رجب 1437 هـ (7 مايو/أيار 2016)- بكل ما يتعلق بنشاطات الترفيه. وأول رئيس لها هو أحمد بن عقيل الخطيب.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة