لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الثلاثاء 19 Jun 2018 07:30 ص

حجم الخط

- Aa +

تسهيلات سعودية للخليجيات الراغبات بدخول المملكة بسياراتهن

أوضح السفير آل الشيخ، أن الرياض لن تشترط على البحرينيات وجود محرم معهن في دخولهن للسعودية، على الرغم من تمسك بلاده بنظام ولي الأمر الساري في السعودية.

تسهيلات سعودية للخليجيات الراغبات بدخول المملكة بسياراتهن

نقلت صحيفة أخبار الخليج البحرينية تصريحات سفير  السعودية لدى البحرين الدكتور عبدالله بن عبدالملك آل الشيخ عن إمكانية المرأة البحرينية قيادة السيارة والانتقال بها ما بين مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية عبر جسر الملك فهد بداية من العاشر من شوال الموافق 24 يونيو الجاري.

ولفتت ـ«أخبار الخليج» تأكيد السفير السعودي،  أن قرار قيادة المرأة في المملكة العربية السعودية سيدخل حيز التنفيذ في 10 شوال الجاري، وسيكون مسموحا لأي امرأة، سواء سعودية أو بحرينية قيادة السيارة والعبور بها عبر جسر الملك فهد، مشيرًا إلى أنه لن يكون هناك أي قيود على المرأة البحرينية في قيادة السيارة بمفردها «بدون محرم» داخل المملكة العربية السعودية.

    ولفت السفير الدكتور عبدالله بن عبدالملك آل الشيخ إلى أنه ستكون هناك مساواة بين المرأة والرجل في مسألة قيادة السيارات، كما نصت عليه أنظمة المرور ولوائحها الجديدة في المملكة العربية السعودية، موضحًا أن خروج المرأة بمفردها في المملكة إلى الخارج هو أمر تحكمه أنظمة أخرى لا علاقة لها بقيادة المرأة للسيارة، مضيفا أن قيادتها السيارة بمفردها خاضع لموافقة ولي أمرها.

     وذكر السفير السعودي أنه ما دامت قيادة المرأة لا تنتهك الشريعة الإسلامية وتعاليمها، ولا تنتهك المحافظة على المرأة وعلى احترامها وحشمتها، فقد رأى خادم الحرمين الشريفين كولي للأمر إحقاق هذا الحق للمرأة، وخاصة في هذه الفترة التي تشهد فيها المملكة العربية السعودية نهضة شاملة في جميع مناحي الحياة.

وتجري الاستعدادات في السعودية لتنفيذ قرار السماح للمرأة بقيادة السيارات 24 يونيو الجاري، حيث تواصل الإدارات المعنية في المملكة العربية السعودية ، العمل بكل طاقاتها استعدادا لتنفيذ قرار خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز الصادر في سبتمبر الماضي والقاضي بالسماح للمرأة بقيادة السيارة في 24 يونيو الجاري.

    وكانت الإدارة العامة للمرور في وزارة الداخلية السعودية قد شاركت في اللجنة التي عُقدت بهذا الشأن في وزارة الداخلية وتم إعداد كل المتطلبات النظامية والإنشائية والإدارية والبشرية الكفيلة لتمكين المرور من القيام بأدواره اللازمة عند بدء السماح بقيادة المرأة.