السعودية: الحرارة في المنطقة الشرقية ستصل إلى 54 درجة مئوية

مدينة جدة سجلت عام 2010 درجة حرارة 52 درجة مئوية في الظل
السعودية: الحرارة في المنطقة الشرقية ستصل إلى 54 درجة مئوية
بواسطة أريبيان بزنس
الإثنين, 18 يونيو , 2018

توقع المتحدث الرسمي للهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة حسين القحطاني أن تسجل بعض مناطق المملكة، خصوصًا مدن المنطقة الشرقية (الأحساء والدمام والظهران)، درجات حرارة قد تلامس 50 درجة مئوية في الظل ! وتتجاوز 50 درجةً مئوية!

وأشار إلى بقاء درجة الحرارة في معدلاتها في فصل الصيف ما بين حرارة عالية إلى شديدة الحرارة، خصوصًا على المناطق الشرقية والوسطى وسواحل المملكة، وقد تكون درجات الحرارة في فصل الصيف ما بين 38 درجة مئوية إلى 49 درجة مئوية.

وقال للقناة "الإخبارية" أمس: "عندما نذكر أنها في الظل فإن معدلات درجة الحرارة تحت أشعة الشمس قد تصل ما بين 52-54 درجة مئوية"، لافتًا إلى أن تلك المناطق تسجّل مثل درجة الحرارة تلك في فصل الصيف.

وأكد "القحطاني" أن شهر أغسطس هو الأعلى في معدلات درجات الحرارة، ويتوقع أن تلامس فيه درجة الحرارة الـ 50 و52 درجة مئوية في الظل، خصوصًا على المناطق الشرقية من المملكة وأجزاء من المناطق الساحلية الغربية.

وأشار في هذا الصدد إلى أن مدينة جدة سجلت عام 2010 درجة حرارة 52 درجة مئوية في الظل، وهي مسجلة في منظمة الأرصاد العالمية كأعلى المدن تسجيلاً لدرجات الحرارة في ذلك العام.

وعن الحالة الغبارية التي تشهدها منطقتا الشرقية والرياض، توقع متحدث "الأرصاد" أن تستمر حتى اليوم وتتحول إلى عوالق ترابية ويمتد تأثيرها حتى مرتفعات الباحة.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة