كيف استقبل المصريون الزيادة في أسعار الوقود؟

استقبل مغردون مصريون الزيادة الأخيرة في أسعار الوقود بالكاريكاتير والرسائل المبطنة بالسخرية.
كيف استقبل المصريون الزيادة في أسعار الوقود؟
بواسطة أريبيان بزنس
الأحد, 17 يونيو , 2018

استقبل مغردون مصريون الزيادة الأخيرة في أسعار الوقود بالكاريكاتير والرسائل المبطنة بالسخرية.

وقد رفعت الحكومة المصرية السبت أسعار الوقود، بنسبة تجاوزت 50 في المئة.

وتأتي زيادة أسعار الوقود بعد أيام قليلة من زيادة أسعار الكهرباء والمياه و تذاكر مترو الأنفاق في إطار حزمة إصلاحات تصفها الحكومة بأنها "ضرورية".

وعبر مغردون عن غضبهم من هذه الزيادات من خلال تدشين عدة هاشتاغات وأوسمة: #ارتفاع_اسعار_البنزين، و #الأسعار_الجديدة ، و "البنزين" و" غلاء الأسعار".

واشتكى مدونون قلة حيلتهم وضيقهم، قائلين إن المواطن المصري لم يعد يستطيع تحمل تلك الزيادات المتتالية في الأسعار، التي وصفوها بـ "الجنونية والمستفزة".

كما تداول المغردون منشورا للمطرب المصري أحمد سعد الذي عبر عن استيائه من الزيادة الجديدة بطريقته الخاصة، فنشر مقطع فيديو لأغنية، وعلق عليه قائلا: "رد فعلي على ضريبة البنزين الجديدة".

https://www.instagram.com/p/BkGLgm7BBlQ/?utm_source=ig_embed

واعتبر نشطاء أن الزيادات الأخيرة تدخل ضمن سياسة " تحميل المواطن فشل الحكومات المتعاقبة"، معبرين عن رفضهم دفع ما صفوها بـ " فاتورة سوء التصرف".

في المقابل، دعا نشطاء مصريون مواطنيهم إلى تحمل عبء الإصلاح الاقتصادي وتفهم الزيادات الأخيرة، مضيفين أن موجة الغلاء لا تقتصر على مصر وحدها .

المصدر: بي بي سي بالعربية

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج