وزارة الإسكان السعودية: غير القادرين على الدفعة الأولى يكفيهم إحضار كفيل

وزارة الإسكان السعودية تؤكد أن غير القادرين على توفير مبلغ الدفعة الأولى أو الأقساط لمنتجاتها بإمكانهم التضامن مع الزوجة أو إحضار كفيل غارم
وزارة الإسكان السعودية: غير القادرين على الدفعة الأولى يكفيهم إحضار كفيل
بواسطة أريبيان بزنس
الأحد, 17 يونيو , 2018

أكدت وزارة الإسكان السعودية أن غير القادرين على توفير مبلغ الدفعة الأولى أو الأقساط لمنتجاتها بإمكانهم التضامن مع الزوجة أو إحضار كفيل غارم.

وذكرت صحيفة "سبق" السعودية أن ذلك جاء بعد إعلان الوزارة أمس السبت عن الدفع السادسة من برنامج "سكني" للعام والذي تجاوز 23 ألف منتج ما بين وحدات وأراضٍ وقروض مدعومة.

وكانت وزارة الإسكان قد عملت في وقت سابق على تخفيض مقدم الدفعة الأولى من 10 إلى 5 بالمئة.

من جهة أخرى، ذكرت وزارة الإسكان أن منتج الأرض يتم تخصيصه للمستفيد مجاناً مع منح مهلة ستة أشهر لاستخراج رخصة بناء وسنة واحدة لبدء البناء وثلاث سنوات لاكتمال البناء.

وكانت وزارة الإسكان وصندوق التنمية العقارية قد أعلنا أمس السبت عن الدفعة السادسة من برنامج "سكني" بـ23.769 خياراً سكنياً وتمويلياً تشمل الوحدات السكنية تحت الإنشاء بالشراكة مع المطوّرين العقاريين المؤهلين، والأراضي المجانية، والقروض العقارية المدعومة بالشراكة بين صندوق التنمية العقارية والبنوك والمؤسسات التمويلية، ليصل بذلك إجمالي ما تم إعلانه ضمن برنامج "سكني" لهذا العام حتى شهر يونيو/حزيران الجاري 128.943 خياراً سكنياً وتمويلياً.

وتضمّنت الدفعة السادسة 8150 وحدة سكنية متنوعة تشمل الفيلات والشقق والتاون هاوس ذات التصاميم والنماذج المتنوعة التي تراعي الجودة والسعر المناسب بما يتراوح بين 250 إلى 750 ألف ريال، وذلك بالشراكة مع المطورين العقاريين، إضافة إلى 7319 أرضاً مجانية في عددٍ من المحافظات والمراكز، و8300 قرض عقاري مدعوم.


اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج