لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الجمعة 15 يونيو 2018 07:30 م

حجم الخط

- Aa +

فروق شاسعة بين أسعار الفنادق السعودية ومثيلاتها بدول جاذبة للسعوديين في عيد الفطر

رصد يظهر وجود فروقات كبيرة جداً في الأسعار بين الفنادق في السعودية ومثيلاتها في دول تعتبر جاذبة للسياح السعوديين

فروق شاسعة بين أسعار الفنادق السعودية ومثيلاتها بدول جاذبة للسعوديين في عيد الفطر
جزيرة بينانغ

أظهرت نتائج رصد أجرته صحيفة سعودية على مواقع حجز الفنادق عبر الإنترنت خلال عيد الفطر المبارك وجود فروقات كبيرة في الأسعار بين الفنادق في المملكة ومثيلاتها في دول تعتبر جاذبة للسياح السعوديين.

وأكدت صحيفة "عكاظ" أنه ووفقاً لنتائج رصدها، راوحت أسعار الفنادق فئة الـ4 والـ5 نجوم في السعودية ما بين 1500 ريال ونحو 9000 ريال (400 و2400 دولار)، وذلك للإقامة لمدة ثلاث ليال في العيد.

وأظهرت النتائج أن أسعار الفنادق في جزيرة بينانغ بماليزيا تراوح بين 850 و1400 ريال (227 و400 دولار) لمدة ثلاث ليال في العيد، وأن حجز فنادق في مدينة إسطنبول التركية من فئة الـ4 والـ5 نجوم لنفس المدة يصل إلى ما بين 700 ريال و1600 ريال، بينما تبلغ أسعار فنادق فئة الـ5 نجوم لنفس المدة أيضا في مدينة برشلونة الإسبانية ما بين 1800 و2200 ريال.

وأظهرت النتائج أيضاً أن أسعار الفنادق فئة الـ5 نجوم لمدة ثلاث ليال في العيد في محافظة الطائف التي تعتبر من أهم المناطق للسياحة الداخلية في المملكة؛ بسبب طقسها المتميز طيلة أيام العام تراوح ما بين 1700 ريال كحد أدنى ونحو9000 ريال كحد أقصى لأسعار الفنادق في العيد.

وبلغت أسعار الفنادق في مدينة أبها بمنطقة عسير جنوب غرب السعودية خلال فترة العيد لفئة الـ5 نجوم ما بين 1500 و2600 ريال للإقامة ثلاث ليالي العيد الأولى.

وقال الخبير الاقتصادي ناصر القفاري للصحيفة اليومية إن "الفنادق السعودية تعتبر فنادق موسمية، أي أنها لا تجد إقبالاً سوى في أوقات الإجازات كعيد الفطر أو غيره؛ الأمر الذي يجعل بعض الفنادق تبحث عن اغتنام هذه الفرص برفع الأسعار؛ لتتمكن من تعويض خسائرها التي تلحق بها طول العام".