كيلوج تسحب حبوب الإفطار «هاني سماكس» لاحتمال تلوثه بالسالمونيلا

سحب نحو 1.3 مليون عبوة من حبوب الإفطار (هاني سماكس) بسبب احتمال أن تكون ملوثة بالسالمونيلا في أحدث واقعة عن التلوث المحتمل للمنتجات الغذائية الأمريكية بالبكتيريا المسببة للمرض.
كيلوج تسحب حبوب الإفطار «هاني سماكس» لاحتمال تلوثه بالسالمونيلا
بواسطة أريبيان بزنس
الجمعة, 15 يونيو , 2018

(رويترز) - قالت شركة كيلوج الأمريكية إنها سحبت نحو 1.3 مليون عبوة من حبوب الإفطار (هاني سماكس) مما يزيد على 30 ولاية بسبب احتمال أن تكون ملوثة بالسالمونيلا في أحدث واقعة عن التلوث المحتمل للمنتجات الغذائية الأمريكية بالبكتيريا المسببة للمرض.

وقالت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية إنها نسقت مع كيلوج لإصدار أمر السحب بعدما ربطت أدلة أولية المنتج بما يزيد على 60 حالة إعياء. وقالت الإدارة في بيان إنها تعمل مع الشركة لسحب هذا المنتج من السوق بشكل سريع.

وقالت الإدارة إنها حثت كيلوج على أن تطلب من جميع بائعي التجزئة أن يضعوا بشكل فوري إشعارات تشير إلى أن منتج (هاني سماكس) تم سحبه وأن يقوموا بسحب المنتج. وأضافت الإدارة أنها تفحص المنشأة التي تُصنع منتج (هاني سماكس).

وقالت كيلوج في وقت سابق يوم الخميس إنها بدأت تحقيقا فور تواصل إدارة الدواء والغذاء ومراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها بخصوص حالات إعياء.

وتسبب السالمونيلا إسهالا وآلاما شديدة في البطن قد تستمر لمدة تصل إلى ثلاثة أيام وتكون خطيرة إذا كان المصاب بها من الأطفال أو كبار السن أو ممن يعانون من مشاكل مناعية.

وتشير سجلات مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها إلى أن بكتيريا السالمونيلا تصيب سنويا نحو 1.2 مليون أمريكي وتتطلب دخول 23 ألفا منهم المستشفى للعلاج بينما تتسبب في وفاة 450 كل عام.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج