لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الخميس 14 Jun 2018 04:45 م

حجم الخط

- Aa +

أبراج القابضة تتقدم بطلب تصفية

“أبراج القابضة” تتقدم بطلب تصفية للحل المؤقت ولإعادة هيكلة الدّيون

أبراج القابضة تتقدم بطلب تصفية

أعلنت “أبراج القابضة” إحدى أكبر شركات الاستثمار المباشر في الشرق الأوسط أنها تقدمت بطلب تصفية  للحل المؤقت ولإعادة هيكلة الدّيون، و ستجري شركة «أبراج القابضة» لإدارة الاستثمارات الخاصة (مؤسسها عارف نقفي) التصفية التي ستخضع لإشراف المحكمة، وستسمح لأبراج بإعادة هيكلة ديونها والتفاوض مع الدائنين وبيع الأصول بحسب بيان أصدرته الشركة اليوم الخميس. وتنوي الشركة تعيين سايمون كونواي من شركة برايس ووتر كوبر لتولي التصفية  بحسب بلومبرغ.

يذكر أن أبراج القابضة لديها أصول في دول عديدة مثل مصر وهي ١٨ مستشفى ومعملي المختبر والبرج وغيرها من الكيانات ذات العلاقة بالرعاية الصحية ..

وكانت وكالة بلومبرغ قد نقلت أن شركة أبراج كابيتال تنوي التقدم بطلب للحل المؤقت في جزر كايمين الأسبوع الجاري، وفق ما ذكرته مصادر عليمة. وتنوي الشركة التقدم بطلب قبل 29 من الشهر الجاري من أجل الحل المؤقت عندما تستمع المحكمة إلى التماس بحل أبراج القابضة من جانب المؤسسة العامة الكويتية للضمان الاجتماعي، وفق ما ذكرته المصادر التي أضافت أنه لم يتم اتخاذ قرار نهائي بعد بشأن تقديم الطلب.

وسيسمح الحل المؤقت تحت إشراف المحكمة بإعادة هيكلة الدين والتفاوض مع المقرضين وبيع الأصول، وفق المصادر. وقالت «أبراج» في بيان «إن مصلحة المستثمرين والمقرضين والمساهمين هي الأهم لدينا، ونضع هذا نصب أعيننا ونحن نبحث الخيارات الفعالة للحفاظ على استقرار وديمومة الشركة». وأضافت أن الشركة مستمرة في العمل بكل جهد وتعاون مع جميع الأطراف المعنية من أجل حلّ المشكلات القائمة.

وأبراج أكبر شركة استثمار مباشر في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتعاني من تبعات خلاف مع أربعة من مستثمريها، من بينهم مؤسسة بيل وميليندا جيتس ومؤسسة التمويل الدولية، بشأن كيفية استخدام الشركة لبعض أموالهم في صندوقها للرعاية الصحية البالغ حجمه مليار دولار بحسب ما نقلته رويترز.