تحريك دعوى جزائية ضد صاحب مقطع الإساءة لقبائل سعودية

إنتاج شخص ما من شأنه المساس بالنظام العام واللحمة الوطنية ووحدة النسيج الاجتماعي، المجرم وفق المادة السادسة من نظام مكافحة جرائم المعلوماتية.
تحريك دعوى جزائية ضد صاحب مقطع الإساءة لقبائل سعودية
بواسطة أريبيان بزنس
الأحد, 10 يونيو , 2018

نقلت صحيفة "سبق" عن مصادرأنه وبناء على ما تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي من خلال مقطع فيديو يظهر فيه إنتاج شخص ما من شأنه المساس بالنظام العام واللحمة الوطنية ووحدة النسيج الاجتماعي، المجرم وفق المادة السادسة من نظام مكافحة جرائم المعلوماتية.

فقد وجه النائب العام بالتحقق مِن صحة المقطع ونسبته لمن ظهر فيه وتحريك الدعوى الجزائية للمصلحة العامة وفق المادة 17 من نظام الإجراءات الجزائية. ومباشرة إجراءات الاستدلال وفق المادة 24 و27 و28 من ذات النظام.

الجدير بالذكر أن المقطع أثار الرأي العام خلال الساعات الماضية وسط مطالبات بالتحقق من المقطع ومحاسبة المسيء، وانتشر وسم #شخص_يسي_لقبايل_الجنوب عبر تويتر وتفاعل معه عدد كبير من المتابعين.

وظهرشاب سعودي في لقطات فيديو يقدم نصيحة للسعوديين والسعوديات بتجنب الزواج من فئة سعودية بزعم أن نصفهم أتراك ونصفهم الآخر يمني، فضلا عن وصمه كل من هاتين الجنسيتين باتهامات مشينة.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج