روسيا تستعد لرفع الإنتاج النفطي مع توقعات بتخفيف القيود

جازبروم نفط الروسية مستعدة لرفع الانتاج إذا تم تخفيف القيود المفروضة بموجب اتفاق عالمي للحد من إنتاج النفط.
روسيا تستعد لرفع الإنتاج النفطي مع توقعات بتخفيف القيود
بواسطة أريبيان بزنس
السبت, 09 يونيو , 2018

(رويترز) - قال ألكسندر ديوكوف رئيس جازبروم نفط الروسية للصحفيين يوم السبت إن الشركة، الأسرع نموا في قطاع النفط من حيث الإنتاج، مستعدة لرفع الانتاج إذا تم تخفيف القيود المفروضة بموجب اتفاق عالمي للحد من إنتاج النفط.

اتفقت الدول الأعضاء في أوبك ودول أخرى من أكبر المنتجين للخام من خارج أوبك من بينهم روسيا على خفض الإنتاج الإجمالي بنحو 1.8 مليون برميل يوميا لخفض المخزونات العالمية ودعم الأسعار.

وسيلتقي وزراء دول في أوبك وخارجها في فيينا يومي 22 و23 يونيو حزيران لمناقشة مستقبل الاتفاق الساري حتى نهاية العام.

وأشارت روسيا والسعودية إلى احتمال الحاجة إلى دعم الإنتاج تدريجيا لمنع أي نقص في الإمدادات.

وقال ديوكوف بعد اجتماع سنوي عام ”من الواضح الآن أن حصص (الإنتاج) يجب أن تراجع.. يجب زيادة الحصص.. سيكون هذا مفيدا للمنتجين والمستهلكين“.

وأضاف أن الشركة ستتمكن من رفع إنتاجها بمقدار خمسة آلاف طن يوميا (36650 برميلا يوميا) إذا تم إلغاء القيود المفروضة بموجب الاتفاق العالمي.

وقال ”نعتقد أن الوقت قد حان لأن يكون من المنطقي الإبقاء على الاتفاق لكن بمزيد من المرونة بشأن الحصص“. وأضاف أن إنتاج شركته سيبقى مستقرا لبقية العام إذا ظل الاتفاق قيد التطبيق عند 62.3 مليون طن (1.25 مليون برميل يوميا).

ويقول محللون إن روسنفت، أكبر منتج للنفط في روسيا، ستكون قادرة على زيادة الإنتاج بمقدار 70 ألف برميل يوميا في يومين فقط إذا رفعت القيود المفروضة على الإنتاج.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة