السعودية: أساور إلكترونية لـ62 ألف حاج مصري

السلطات المصرية تلزم حجاجها هذا العام وللمرة الأولى وعددهم 62 ألف حاج بارتداء أساور إلكترونية حول معصم اليد
السعودية: أساور إلكترونية لـ62 ألف حاج مصري
بواسطة أريبيان بزنس
الجمعة, 08 يونيو , 2018

أعلنت السلطات المصرية، أمس الخميس، إلزام حجاجها هذا العام وللمرة الأولى، وهم 62 ألف حاج، بارتداء أساور إلكترونية حول معصم اليد.

وأفادت وزارة الصحة، في بيان تداولته وسائل إعلام سعودية ومصرية، أنه للمرة الأولى ستكون بعثة الحج هذا العام مميكنة بالكامل.

وكانت وزارة الحج والعمرة السعودية اعتمدت التحول الرقمي وتطبيق الإسوارة الإلكترونية على الحجاج بدءاً من موسم حج 1437 هـ لتحقيق سبع مزايا،

وكانت السعودية طرحت في العام 2016 لأول مرة أساور الكترونية لتحديد هوية الحجاج اعتباراً من موسم حج 1437 هـ في إطار إجراءات سلامة جديدة بعد عام من وقوع أسوأ كارثة في موسم الحج منذ نحو 30 عاماً.

وقتل نحو 2070 حاج في تدافع للحجاج على ممر قرب مدينة مكة المكرمة في سبتمبر/أيلول 2015 وفقاً لحسابات رويترز وهو أكبر عدد للضحايا في موسم الحج منذ العام 1990.

واعتمد حساب عدد القتلى على البيانات التي أوردتها الدول التي نقلت جثث مواطنيها لكن السعودية قدرت عدد القتلى بنحو 700 قتيل فقط.

وتحتوي الأساور على معلومات شخصية وطبية عن حاملها ستساعد السلطات على تقديم الرعاية للحجاج والتعرف عليهم.

وستعمل الأساور المقاومة للماء والموصولة بالنظام العالمي لتحديد المواقع (جي.بي.إس) الحجاج بمواقيت الصلاة وتوصلهم بمكتب مساعدات يقدم خدماته بعدة لغات لتعريفهم بمناسك الحج.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج