حجم الخط

- Aa +

السبت 2 Jun 2018 06:00 م

حجم الخط

- Aa +

الدفاع المدني السعودي يتوعد مغرداً طالبه بالتعلم من الرجل العنكبوت

المديرية العامة للدفاع المدني السعودي تتوعد مواطناً بشكوى قضائية بعد أن طالبها بتغريدة أن تتعلم من "الرجل العنكبوت" المهاجر الإفريقي الذي أنقذ حياة طفل فرنسي

الدفاع المدني السعودي يتوعد مغرداً طالبه بالتعلم من الرجل العنكبوت

أكدت المديرية العامة للدفاع المدني السعودي عبر موقع تويتر بأنها ستقدم شكوى قضائية ضد مغرد سعودي طالبها أن تتعلم من "الرجل العنكبوت" في إنقاذ أرواح الناس.

ويبدو أن "الدفاع المدني" استقبل التغريدة على أنها استهزاء به وذلك عندما نشر المغرد فيديو يظهر مهاجراً من مالي ينقذ طفلاً فرنسياً كاد أن يسقط من الطابق الرابع في العاصمة الفرنسية باريس بعد أن تسلق شرفات البناية بخفة وشجاعة وانتشرت مقاطع فيديو تظهر الشاب وهو يقوم بعملية الإنقاذ ولقبته وسائل الإعلام بـ "سبايدر مان" أو "الرجل العنكبوت" وأتبع المغرد بتعليق قال فيه "على الرجل أن يأتي ويعطي دروس تدريب لطاقم الدفاع المدني في كيفية تسلق المباني بسرعة وحماية المصابين".

وفي ردها على التغريدة، علقت طواقم الدفاع المدني على تويتر "تم رصد التغريدة وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالها". وبعد مرور بعض الوقت، لوحظ بقاء الفيديو على صفحة الشاب واختفاء التعليق الناقد.

وأشعلت الحادثة جدلاً كبيراً على تويتر بين مؤيد ومعارض لما قاله الشخص، حيث أبدى البعض استياءهم من رد الدفاع المدني الذي رأوا فيه "مبالغة وتقويضاً لحق الرجل في انتقاد عمل الدفاع المدني".