لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الجمعة 1 Jun 2018 06:45 م

حجم الخط

- Aa +

إماراتي يسعى ليكون أول عربي يصل K2 ثاني أعلى قمة في العالم

المغامر العالمي سعيد المعمري يسعى لرفع علم الإمارات وشعار «إكسبو 2020» فوق ثاني أعلى قمة في العالم وأخطرها «K2» في منطقة كاراكوم بباكستان.

إماراتي يسعى ليكون أول عربي يصل K2 ثاني أعلى قمة في العالم

وام_ عُقد أمس مؤتمر صحفي في فندق رويال إم بالفجيرة للإعلان عن مبادرة المغامر العالمي سعيد المعمري مدير مركز الفجيرة للمغامرات برفع علم الإمارات وشعار «إكسبو 2020» فوق ثاني أعلى قمة في العالم وأخطرها «K2» في منطقة كاراكوم بباكستان. 

وستنطلق الرحلة الثلاثاء المقبل وذلك تزامناً مع «عام زايد» الذي تحفل به دولة الإمارات.

وأكد سالم الزحمي مدير مكتب سمو ولي عهد الفجيرة خلال المؤتمر الصحفي أهمية مبادرة المعمري في تمثيل الدولة ورفع علمها على ثاني أعلى قمة في العالم بمنطقة كاراكوم ليكون أول عربي يحقق هذا الإنجاز.

وأشار الزحمي إلى الاهتمام الكبير الذي يوليه سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي لدعم الرياضة الإماراتية بصفة عامة.. مثمناً الدور الذي يقوم به مركز الفجيرة للمغامرات من خلال إبراز النشاطات والمبادرات لمحبي المغامرات.

من جهته أشاد المغامر الإماراتي سعيد المعمري بالدعم المستمر الذي يلقاه من سمو ولي عهد الفجيرة وتشجيعه الدائم في تمثيل دولة الإمارات في المحافل الدولية، منوهاً بأن نهج القيادة الرشيدة في دولة الإمارات بدعم الرياضة بكافة أشكالها جعل الطريق معبداً بالنجاح أمام الأجيال المقبلة.

واستعرض المعمري خطة سير الرحلة التي تستغرق 55 يوماً وتنطلق من مطار دبي الدولي وصولا إلى العاصمة الباكستانية إسلام آباد ثم إلى المنطقة الجبلية كاراكوم التي يوجد بها جبل K2 ثاني أعلى قمة في العالم وأخطرها.

وقدم نجيب العلي المدير التنفيذي لمكتب إكسبو 2020 الشكر إلى المغامر سعيد المعمري لتبنيه هذه المبادرة تزامنا مع «عام زايد».. مشيراً إلى أن المعمري كان له تجربة سابقة مع إكسبو 2020 من خلال رفعه شعار إكسبو على أعلى قمة في أميركا الشمالية عام 2014.