لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الجمعة 1 يونيو 2018 03:45 م

حجم الخط

- Aa +

بدء العمل بنظام الحاسبة الإيجارية في عجمان اعتبارا من اليوم

اعتماد آلية نظام الحاسبة الإيجارية التي ترتكز على حساب متوسط القيمة الإيجارية للوحدة السكنية المؤجرة من ذات الفئة وفي ذات المنطقة المعنية.

بدء العمل بنظام الحاسبة الإيجارية في عجمان اعتبارا من اليوم

وام_أعلنت دائرة البلدية والتخطيط في عجمان عن بدء العمل الفعلي بنظام الحاسبة الإيجارية لتصديق العقود الإيجارية السكنية بدءا من اليوم "الاول من يونيو" لتحقيق المصلحة العامة وضمانا لحقوق الأطراف المعنية.

وأكد سعادة عبدالرحمن محمد النعيمي مدير عام دائرة البلدية والتخطيط في عجمان أنه وفقا للقرار الأميري رقم 13 لسنة 2018 بشأن رسوم تصديق العقود الإيجارية السكنية لدى الدائرة والصادر عن سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي فإن الدائرة تعمل على تحديد الرسوم التي ستتقاضاها مقابل تصديق عقود الإيجار السكنية.

وبين أن الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس الدائرة اعتمد آلية نظام الحاسبة الإيجارية التي ترتكز على حساب متوسط القيمة الإيجارية للوحدة السكنية المؤجرة من ذات الفئة وفي ذات المنطقة المعنية.

من جانبه قال عمار عبدالكريم آلكايد مدير إدارة التنظيم الإيجاري في الدائرة إن فكرة الحاسبة الإيجارية تعتمد على احتساب متوسط القيمة الإيجارية على مستوى المباني المقامة على قطعة الأرض الواحدة ويكون طبقا لمتوسط القيمة الإيجارية للوحدات المتشابهة.. مشيرا إلى أن نظام الحاسبة الإيجارية يعتمد على قسمة أجرة عدد الوحدات المتشابهة من نفس النوع في المبنى ذاته أو في مجموعة مباني المنشاة على قطعة الأرض الواحدة على عدد الوحدات ليكون الناتج هو قيمة متوسط الأجرة الذي يتم بموجبه احتساب قيمة تصديق العقد المذكور سابقا.

وأفاد أن القرار يعد ملزما للمصدق اعتبارا من اليوم الاول من يونيو الجاري ويستثنى من هذا النظام العقود التي سبق تحريرها قبل موعد إطلاق الحاسبة الإيجارية.