فيديو: رقصة طفل سعودي بعد نجاح عمليته الجراحية تجتاح الإنترنت

وزارة الصحة السعودية تنشر فيديو يظهر من خلاله طفل مريض يرقص فرحاً بعد نجاح إجراء عملية زراعة كلى له ويلقى المقطع انتشاراً واسعاَ عبر مواقع التواصل الاجتماعي
فيديو: رقصة طفل سعودي بعد نجاح عمليته الجراحية تجتاح الإنترنت
الطفل سيف عبدالله البوعنين
بواسطة أريبيان بزنس
الأربعاء, 30 مايو , 2018

حقق مقطع فيديو نشرته وزارة الصحة السعودية يظهر من خلاله طفل يرقص فرحاً بعد نجاح إجراء عملية زراعة كلى له انتشاراً واسعاَ عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ونشرت وزارة الصحة المقطع الذي صوره طبيب من مستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام، يظهر الطفل وهو يرقص في غرفة غسيل الكلى، بعد نجاح العملية.

وأرفق الحساب الرسمي للوزارة عبر تويتر الفيديو بتعليق جاء فيه أن الطفل سيف عبدالله البوعنين طلب نشر الفيديو على كل المجموعات "ببراءة وسعادة كبيرة".

وأوضحت الوزارة أن هذه الكلمات جاءت "من القلب.. بعد أن هجر غرف الغسيل ونجحت عملية زراعة كلى له بفضل الله في مستشفى الملك فهد التخصصي في الدمام"، شرق المملكة.

وتعليقاً على رقصته التي تداولها نشطاء كثر عبر مواقع التواصل على نطاق واسع، فَرِحاً بخلاصه من مشقة العلاج التي رافقته منذ عامه الأول حتى بلغ العاشرة، قال الطفل سيف لصحيفة "عكاظ" مبتهجاً "تحررت من حبس الأجهزة وآلات غسيل الكلى وهذا ما جعلني أرقص فرحاً في غرفة الطبيب وممرات المستشفى".

وأكد المشرف على حالة الطفل الدكتور محمد المغربي أن سيف عانى من تشوهات في المسالك البولية بدأت منذ ولادته أجبرته على الغسيل منذ شهوره الأولى، كون هذه التشوهات تسبب انسدادات في الكلى ثم قصور تام في الوظائف، وخضع لنوع معين من الغسيل هو البريتوني وقبل أشهر بدأ في الغسيل الدموي، وهو ما زاد حالته صعوبة كونه يصعب عليه الحصول على قسطرة كما أن طول فترة الغسيل البريتوني أحدث تليفاً شديداً للطفل، قبل أن يحصل على كلى متوفٍ دماغياً وتمت عملية الزراعة ونجحت، وهو ما أسعده وأبهجه وجعله يشعر بأنه أصبح طبيعياً مثل أقرانه.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة