الجوازات السعودية: إسقاط إقامة العامل المغادر الذي لم يعد آلياً بعد شهرين دون الحاجة للمراجعة

المديرية العامة للجوازات السعودية تؤكد أن النظام يسقط إقامة العامل الذي غادر البلاد ولم يعد إليها ودون الحاجة إلى المراجعة وذلك بعد شهرين من انتهاء تأشيرة الخروج
الجوازات السعودية: إسقاط إقامة العامل المغادر الذي لم يعد آلياً بعد شهرين دون الحاجة للمراجعة
بواسطة أريبيان بزنس
الإثنين, 28 مايو , 2018

أكدت المديرية العامة للجوازات السعودية أن النظام يسقط إقامة العامل الذي غادر البلاد ولم يعد إليها ودون الحاجة إلى المراجعة وذلك بعد شهرين من انتهاء تأشيرة الخروج.

وقالت الإدارة عبر صفحة "ابشر" على موقع تويتر رداً على استفسار حول الموضوع إن "التعليمات تلزم التقدم لإدارة الجوازات بأصل الإقامة قسم خرج ولم يعد، وطلب إسقاطه بعد مُضي شهر من تاريخ الانتهاء"، موضحة أن النظام سيسقطها "آلياً" بعد مُضي "شهرين" من تاريخ الانتهاء دون الحاجة إلى المراجعة.

وكان النظام سابقاً يقضي فقط بمراجعة الجوازات وتسليم الإقامة، وذلك بعد مرور ٣٠ يوماً من انتهاء التأشيرة ليتم إسقاطها من سجلات الكفيل في النظام الآلي، وتغيير الحالة إلى عبارة "خرج ولم يعد" حتى يتم إخلاء مسؤولية صاحب العمل ورب الأسرة، وتفادياً للعقوبات والرسوم والغرامات المقررة نظاماً.

ويعيش في السعودية -أكبر مصدر للنفط الخام في العالم- نحو 12 مليون وافد معظمهم من آسيا وأنحاء أخرى من العالم العربي، ويعمل معظمهم في القطاع الخاص في وظائف متدنية الأجور ينفر منها السعوديون مثل بعض وظائف قطاع الإنشاءات والعمل في المنازل بينما تعمل نسبة قليلة في وظائف إدارية متوسطة ورفيعة المستوى.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة