تأسيس منصة لتداول الأوراق المالية لشركات المناطق الحرة بدبي

وقعت سلطة المنطقة الحرة بمطار دبي دافزا مذكرة تفاهم مع هيئة الأوراق المالية والسلع وسوق دبي المالي واللجنة العليا للتشريعات لتأسيس منصة تداول الأوراق المالية لشركات المناطق الحرة.
تأسيس منصة لتداول الأوراق المالية لشركات المناطق الحرة بدبي
بواسطة أريبيان بزنس
الخميس, 24 مايو , 2018

وام_ وقعت سلطة المنطقة الحرة بمطار دبي "دافزا" مذكرة تفاهم مع هيئة الأوراق المالية والسلع وسوق دبي المالي واللجنة العليا للتشريعات لتأسيس "منصة تداول الأوراق المالية لشركات المناطق الحرة".

وبموجب المذكرة ستعمل الأطراف على تبادل الخبرات والتعاون فيما بينها لإطلاق المشروع الذي من شأنه تمكين شركات المناطق الحرة من التحول إلى شركات مساهمة عامة والإدراج في السوق مع فرصة زيادة رأسمالها وتعزيز أنشطتها وخلق بيئة مشجعة للاستثمارات الأجنبية في دبي والدولة بشكل عام.

وسيتولى سوق دبي المالي تشغيل المشروع تحت رقابة وإشراف وتنظيم هيئة الأوراق المالية والسلع والتي ستعمل بدورها على التنسيق مع اللجنة العليا للتشريعات لإعداد وإصدار التشريعات اللازمة في سبيل تأسيس المشروع.

وستعمل "دافزا" على دعم إدراج الشركات التي تحتضنها ضمن المنصة الجديدة والتي ستكون متاحة أيضاً لشركات المناطق الحرة الأخرى حيث من المقرر أن تكتمل المرحلة الأولى من المشروع في شهر أكتوبر 2018 ومن ثم تبدأ مرحلة التنفيذ التي ستمتد حتى يونيو 2019 ليتم إطلاقه رسميا في نوفمبر 2019.

ويعد المشروع إضافة قيمة للبيئة المالية الفريدة التي تميز دبي وستعزز من المنظومة الاقتصادية المتكاملة والمقومات الفريدة التي تتمتع بها الإمارة وتمكنها من تحقيق العديد من الإنجازات في زمن قياسي مثل البنية التحتية الاقتصادية والعمرانية والفنية والتكنولوجية والتقنية المتطورة إلى جانب البيئة التنظيمية والتشريعية والأمنية.. إضافة إلى الخبرات والكفاءات الوطنية أو العالمية التي جاءت من جميع أنحاء العالم لتسهم في كتابة سطور قصة الإنجازات فضلاً عن مختلف سياسات الشفافية والانفتاح والتعايش السلمي بين مختلف الجنسيات والأعراق التي تعيش على أرضها.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة