الاحتفال بيوم ميناردي التاريخي في حلبة ايمولا للسباق

احتفل 9000 شخص بيوم ميناردي التاريخي بحضور الضيف المميز فالتيري بوتاس بنجاح
الاحتفال بيوم ميناردي التاريخي في حلبة ايمولا للسباق
بواسطة أريبيان بزنس
الخميس, 24 مايو , 2018

تمكن جيان كارلو ميناردي، جنباً إلى جنب مع "فورميولا إيمولا" و "كأس بانديني"، من تلخيص اكثر من نصفق قرن من المنافسات الرياضية عن طريق سيارات السباق الرياضية خلال عطلة اسبوع واحدة وذلك جذب موكب استثنائي من الأبطال إلى حلبة إيمولا "إنزو و دينو فيراري".

خلال الميناردي داي الاسبوع الماضي، توافد 9000 هاوٍ إلى الحلقة بجوار نهر سانتيرنو لتجربة نهاية اسبوع دولية تتعلق برياضة السيارات داخل الحلبة و مقابلة الطيارين والفنيين وغران توريزمو ومشاهدة السيارات من "فورميولا 1"، "وفورميولا 2"، "وفورميولا 3"، "وفورميولا 3000" الذي كتب أكثر الصفحات تأثيراً في تاريخ "الرياضة ذو أربع عجلات".

وبحسب بيان صحفي وصل أريبيان بزنس، كان هناك العديد من اللحظات المؤثرة التي علّمت النسخة الثالثة من يوم ميناردي التاريخي، بدءاً بوصول سائق المرسيدس أ. م. ج. بتروناس موتورسبورت فالتيري بوتاس لأجل جلسة توقيع مع صيادي التوقيعات والمشي بقرب ممر الحفرة مع جيان كارلو ميناردي ورئيس الحلبة سلفاتيكو استنسي قبل ان يفوز بمرسيدس WO7 في "بطولة العالم" ثم الذهاب الى قرية بريزيغيلا لإستلام كأس بانديني الذي احتفل بنسخته ال 25 هذه السنة.
ومن الفائزون بجوائز كان رئيس المجلس الدولي للمطارات و نائب رئيس الاتحاد الدولي للسيارات انجيلو ستيتشي دامياني، و مصمم سيارة بطولة العالم F1 الدو كوستا و مهندس لويس هاملتون ريكاردو موسكوني وايضاً نِك هيدفيلد من "Formula E" الذي عرض سيارته "ماهيندرا" في شوارع القرية. يوم الأحد الدو كوستا حمّس الحشد من خلال ظهوره لأول مرة خلف عجلة قيادة سيارة من "Formula 1" عندما بدء بقيادة المرسيدس W07، اول سيارة سباق مصممة المهندس من بارما الذي نشأ في صفوف فريق ميناردي.

قدّم جيان كارلو ميناردي رحلة لا تصدق بين الماضي والحاضر والمستقبل التي تضمنت حضور تورو روسو ايضاً انتهت مع فريق ماهيندرا (انصار البطولة العالمية Formula E).
انتهى اليوم بقافلة مذهلة مكونة من أكثر من مائة سيارة قديمة مستخدمة في "أول سافيو  سيركت تروفي" وحدث "ويلز اوف هيستوري" في الموكب. زار العديد من الشخصيات فاينسا لمشاهدة تحدي الغولف بين الشخصيات الهامة والسائقين بدءاً من بريسكا تاروفي، وغابريل تاركويني، وجياني موربيدلي، وبييرلويجي مارتيني، ولوكا بادوير، ريكاردو باتريسي، ميغيل انجل غيرا، وغابرييل لانسيري، واليساندرو نانيني، سيرجيو كامبانا، امانيول بيرو، باولو باريا، ماتيو بوبي، اليكس كافي، كارلو فاسيتي، روبيرتو رافاليا، اندريا كيمي انتونيلي ونيكولاس بوجاتي، والمهندسين غابرييل تريدوزي وألدو كوستا ومارو فورغيري الذي كان اللاعب الرئيسي في عرض كتابه "فهم فورميولا 1 " في غرفة اجتماعات ايرتون سينا.


الصحفي بينو اليفي كان يعرض كتابه ايضا:" حياة السباق, مقابلة السائقين و المدراء ورائدي الفضاء والمغنيين والناس الغرباء". وماريو دونيني مع كتابه "فورميلا 1 من ال1950 الى الآن"سينا وإيمولا "قصة في التاريخ", ماريو اندريتي "صور لحياة" وسكودريا تازيو نوفولاري مع عرض لكتاب "جيورجيا لوتشيني – حياة للسباق" السائق سيغفريد ستور نفخ في عرضه الحياة " السائقين من الاوقات الماضية".
سار المعجبون عند نقاط انطلاق سباق ألفا روميو, لامبورغيني و دالارا سترادالا الذين اعطو الهواة المتحمسين جولة على ميدان سباق إيمولا. في هذا المكان من سيارات "سوبر" التي لا تقدر بثمن, كان هناك ايضا قافلة سيارات باغاني بقيادة مؤسسها هوراسيو باغاني.

قال جيان كارلو ميناردي: "كانت نهاية أسبوع رائعة ومليئة بالعواطف, يجب ان اشكر جميع المشتركين للشغف الذي يظهرونه في كل عام ليوم ميناردي التاريخي ولإحضارهم قطع فريدة من نوعها التي تمنحنا مشاعر لا يمكن وصفها وايضا الهواة للمحبة التي يظهرونها. ليس في كل عام يمكننا احضار فالتيري بوتاس وألدو كوستا في نفس الوقت. أختتم بالشكر الجزيل لجميع العاملين و متطوعي ميناردي السابقين, كل ما تبقى هو العمل على النسخة الرابعة."
وقال بيير جيوفاني ريتشي: "نجاح النسخة الثالثة ليوم ميناردي التاريخي يؤكد مثالية حلقة إيمولا كمنصة  للتحدث عن رياضة السيارات, العواطف الجياشة وصوت سيارات "فورميولا 1" Formula 1 المألوف. أودّ أن أشكر جيان كارلو ميناردي و راعي كأس بانديني فرانسيسكو اسيريلي لإحضارهما لنا بطل من عيار فالتيري بوتاس, ومعبر بين الماضي الحاضر الذي نختبره دائما بشغف كبير, مع التّطلع إلى المستقبل كما شهد بوجود سيارة الماهيندرا من فورميولا إ Formula E, قطاع التنقل المستدام الذي نراهن عليه بالتزام وإقناع كبيرين. انهي بشكر كبير لكل عاملي الفورميلا إيمولا, الخدمات الطبية, حراس المسار, حراس الأمن ورجال الإطفاء الذين ساهموا بشكل كبير لنجاح هذا الحدث في وقت قصير للغاية. نحن الآن مستعدون للسوبربايكس وسباقات صيف ٢٠١٨

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة