المواشي الكويتية قد توقف استيراد الأغنام من استراليا

يأتي ذلك بعد أن تقدمت نائبة في البرلمان الاسترالي بمشروع قانون يحظر تصدير الخراف الحية في أعقاب نفوق ألفين و400 رأس من الأغنام على ظهر سفينة كانت متجهة إلى الشرق الأوسط.
المواشي الكويتية قد توقف استيراد الأغنام من استراليا
بواسطة أريبيان بزنس
الأربعاء, 23 مايو , 2018

(رويترز) - قال أسامة بودي الرئيس التنفيذي لشركة نقل وتجارة المواشي (المواشي) الكويتية يوم الأربعاء إن ثقة شركته في استراليا كمصدر للأغنام للكويت ضعفت وأشار إلى أنها ستبدأ هذا العام في استيراد لحوم الأغنام الحية من دول غير استراليا.

يأتي ذلك بعد أن تقدمت نائبة في البرلمان الاسترالي يوم الاثنين بمشروع قانون يحظر تصدير الخراف الحية في أعقاب نفوق ألفين و400 رأس من الأغنام على ظهر سفينة كانت متجهة إلى الشرق الأوسط.

وقال بودي في مؤتمر صحفي إن الشركة تتفاوض مع جنوب أفريقيا ودول في القرن الأفريقي وأمريكا الجنوبية لاستيراد الأغنام والماشية منها، مشيرا إلى السودان كأحد الموردين المحتملين للأغنام.

وقال بودي إن المواشي، وهي أكبر شركة لاستيراد الأغنام الحية من استراليا، مورد رئيسي للأغنام الحية إلى الكويت وقطر وسلطنة عمان والإمارات.

وتقوم الشركة ببيع منتجاتها في أكثر من 35 نقطة بيع.

اقرأ أيضا: تحقيقات بعد نفوق 3000 رأس من الأغنام الاسترالية في الخليج العربي

http://arabic.arabianbusiness.com/content/336270

وأضاف أن الشركة، التي تقول على موقعها الإلكتروني إنها أكبر ناقل للأغنام الحية في العالم، استوردت 80 بالمئة من الأغنام من استراليا العام الماضي أي ما يعادل مليون و280 ألف رأس غالبيتها من الأغنام.

وقال بودي ”اليومَ الوضع في استراليا صار صعب جدا. دخل الأمر على بعد دبلوماسي وسياسي. ونحن لا نستطيع أن نخاطر بالأمن الغذائي الوطني فأخذنا نبحث عن مصادر بديلة... نعمل على (الاستيراد من) أمريكا الجنوبية وجنوب افريقيا والقرن الأفريقي وإن شاء الله قبل نهاية السنة هذه سيكون لدينا شحنات واصلة من هذه الدول“.

كان بودي قال في تصريحات صحفية سابقة إن الشركة نقلت على مدى أكثر من 45 عاما ما يقارب 70 بالمئة من إجمالي صادرات الأغنام الأسترالية للمنطقة على متن أسطولها البحري.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج