طرق دبي تدشن ورشة القرهود لصيانة وسائل النقل البحري

دشن سعادة مطر الطاير ورشة القرهود لصيانة وسائل النقل البحري (العبرات، الفيري، التاكسي المائي) وبلغت التكلفة الإجمالية للمشروع 42 مليون درهم.
طرق دبي تدشن ورشة القرهود لصيانة وسائل النقل البحري
بواسطة أريبيان بزنس
الثلاثاء, 22 مايو , 2018

وام_ دشن سعادة مطر الطاير المدير العام ورئيس مجلس المديرين في هيئة الطرق والمواصلات ورشة القرهود لصيانة وسائل النقل البحري /العبرات الفيري التاكسي المائي/ التي تقع على مساحة 5000 متر مربع وتضم خمس ورش مختلفة وثلاثة مخازن ورافعة سفن ومنطقة للأعمال البحرية وأخرى للأعمال الخارجية ومكاتب للإدارة واستراحة للموظفين وبلغت التكلفة الإجمالية للمشروع 42 مليون درهم.

وتفقد الطاير مرافق المحطة واستمع لشرح من أحمد هاشم بهروزيان المدير التنفيذي لمؤسسة المواصلات العامة عن المواصفات الفنية للورشة البحرية التي تقع بالقرب من جسر القرهود حيث تضم رصيفاً بطول 250 متراً وحوض يتسع لقوارب بطول 32 متراً ورافعة سفن بقدرة رفع تصل إلى 100 طن إضافة إلى خمس ورش مختلفة. 

وتقدر الطاقة الاستيعابية للورشة بــ 16 قارباً في نفس الوقت ويتوقع أن يصل عدد وسائل النقل البحري التي يتم صيانتها في الورشة بـ 198 وسيلة بحرية ويبلغ عدد العاملين في الورشة 32 موظفاً.

وأوضح بهروزيان في معرض شرحه أن ورشة القرهود تعد أول ورشة لهيئة الطرق والمواصلات متخصصة بوسائل النقل البحري المصنعة من الفايبر جلاس وصيانة المحركات البحري وستساهم في خفض كلفة الصيانة بنحو 20 بالمائة إلى جانب رفع جودة أعمال الصيانة وجاهزية وسائل النقل البحري بنسبة 100 بالمائة وكذلك رفع مستوى السلامة للعبرات الخاصة التي تجوب خور دبي.

واستمع الطاير لشرح عن الرؤية المستقبلية للورشة وتشمل استثمارها تجارياً من خلال رفع بعض اليخوت والوسائل البحرية الخاصة ودراسة تطبيق المخز الافتراضي والطباعة ثلاثية الأبعاد لقطع الغيار واستخدام الذكاء الاصطناعي من خلال توفير نظام ذكي للصيانة الدورية لوسائل النقل البحري وتطبيق الفحص الفني باستخدام الكاميرا الغاطسة وبحث إمكانية استخدام الورشة في تصنيع وبناء السفن من نوع الفايبر جلاس حتى طول 18 متراً.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة