السعودية تعلن تأسيس شركة القدية للاستثمار

وزارة التجارة والاستثمار تعلن إدراج وتسجيل المشروع رسمياً كشركة مساهمة مغلقة تعود ملكيتها بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة وتخضع للقوانين السعودية
السعودية تعلن تأسيس شركة القدية للاستثمار
بواسطة أريبيان بزنس
الثلاثاء, 22 مايو , 2018

أدرجت القدية، الوجهة الترفيهية والرياضية والثقافية التي يجري تشييدها على بعد 40 كلم من العاصمة السعودية الرياض، رسمياً كشركة مستقلة تحت مسمى "شركة القدية للاستثمار" والتي من المقرر إتمامها بعد حوالي أربع سنوات.

وقامت وزارة التجارة والاستثمار بإدراج وتسجيل المشروع رسمياً كشركة مساهمة مغلقة تعود ملكيتها بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة -أكبر صناديق الثروة السيادية في المملكة- وتخضع للقوانين السعودية.

ويقع المشروع على بعد ساعة واحدة من مطار الملك خالد الدولي و40 دقيقة من وسط الرياض، وتبلغ مساحته 334 كيلو متر مربع.

وتتمثل رؤية المشروع بأن يجعل القدية وجهة الترفيه في المملكة، ومجمعاً للأنشطة والاكتشاف والمشاركة؛ إذ يهدف إلى تغيير مفهوم الترفيه في المملكة واستغلال الفرص الواعدة التي توفرها السوق المحلية.

كما يطمح المشروع إلى تعزيز التنويع الاقتصادي واستقطاب الاستثمار الأجنبي والاستفادة مما ينفقه السائح السعودي من أموال على السياحة والترفيه في الوجهات السياحية الإقليمية والعالمية.

ويعد مشروع القدية ضمن خطط صندوق الاستثمارات العامة، أكبر صندوق سيادي في السعودية، للتوسع في المشروعات المحلية ذات الجدوى الاقتصادية والاجتماعية التي ترفع من إيرادات الدولة وتوفر الآلاف من الفرص الوظيفية، لتحقيق التوطين في جميع القطاعات.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة