إقامة دبي تبرم إتفاقية مع سامسونج إس دي إس لبناء حاضنات ابتكارية للشباب

توقيع اتفاقية تعاون مع شركة سامسونج إس دي إس يفتح آفاقا مستقبلية لإقامة دبي في احتضان المواهب والإبداعات الشبابية في دولة الإمارات.
إقامة دبي تبرم إتفاقية مع سامسونج إس دي إس لبناء حاضنات ابتكارية للشباب
بواسطة أريبيان بزنس
الأحد, 20 مايو , 2018

وقعت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي اتفاقية تعاون مع شركة سامسونج " إس دي إس " العالمية العاملة في مجال تقنية المعلومات والشبكات لتطوير مفاهيم جديدة للحلول التصورية بناء على الخدمات التي تقدمها الإدارة لتكون بذلك أول مؤسسة حكومية في الدولة حاضنة للمبتكرين من فئة الشباب.

جاء ذلك خلال استقبال سعادة اللواء محمد أحمد المري مدير عام الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي، وفداً رفيعاً من شركة سامسونج "إس دي إس" برئاسة الدكتور هونج الرئيس العالمي والمدير التنفيذي لشركة سامسونج "إس دي إس"، التي تعد من الشركات العالمية الرائدة في مجال تقنية المعلومات والشبكات. 

  ووفقا لمكتب دبي الإعلامي، قال سعادة اللواء محمد المري : "أن توقيع إتفاقية تعاون مع شركة سامسونج " إس دي إس" يفتح آفاقاً مستقبلية لإقامة دبي في إحتضان المواهب والإبداعات الشبابية في دولة الإمارات" ، مضيفاً أن الإدارة ستتعاون مع سامسونج في عمل مختبرات إبتكارية ستنظم بشكل دوري في مركز الإبداع و الإبتكار في الإدارة، مما سيسهم في جعل إمارة دبي منصة عالمية متكاملة لتبني وصناعة جيل من العقول المبتكرة للمستقبل، واحتضان الأعمال و الحلول التكنولوجية المستقبلية لجذب أفضل عقول العالم لتجربة وتطبيق ابتكاراتها في مختبرات الإدارة على مستوى الدولة.

وقد مثل إقامة دبي في توقيع الاتفاقية العميد عوض العويم مساعد المدير العام لقطاع الموارد المالية والبشرية في حين مثل شركة سامسونج سيلكوون لي المدير التنفيذي لشركة سامسونج "إس دي إس" لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا المحدودة.

ونصت الإتفاقية على رغبة كلا من الطرفين في مناقشة فرص الأعمال ذات الأهمية المشتركة فيما يتعلق بالإبتكار في تقنية المعلومات، والعمل المشترك بين سامسونج ومركز الإبداع والإبتكار في إقامة دبي من خلال التعاون لبناء مختبر إبتكاري ضمن مرافق إقامة دبي لتطوير مفاهيم جديدة للحلول التصورية بناءً على الخدمات التي تقدمها الإدارة، والإستفادة من بيانات المتعاملين لمشاريع إقامة دبي لإستشراف المستقبل.

وعلى هامش توقيع الإتفاقية اطلع وفد شركة سامسونج "إس دي إس" خلال جولة تعريفية على قطاعات الإدارة المتمثلة بقطاع أذونات الدخول والإقامة وقطاع الجنسية على الخدمات التي تقدمها الإدارة للمتعاملين، بالإضافة إلى إطلاعهم على مرافق ومختبرات وإبتكارات مركز الإبداع والإبتكار .

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج