شركة كريم بصدد خفض أسعارها في أبوظبي والتوسع بأم القيوين ورأس الخيمة

شركة كريم المتخصصة في خدمة حجز سيارات الأجرة عبر الهاتف الذكي، تستهدف رفع أسطولها في الإمارات العام الجاري إلى نحو 10 آلاف سيارة.
شركة كريم بصدد خفض أسعارها في أبوظبي والتوسع بأم القيوين ورأس الخيمة
بواسطة أريبيان بزنس
الأربعاء, 16 مايو , 2018

بلغ حجم التمويلات المالية التي حصلت عليها شركة «كريم»، المتخصصة في خدمة حجز سيارات الأجرة عبر الهاتف الذكي في المنطقة وشمال إفريقيا، ومقرها الإقليمي دبي، نحو 2,2 مليار درهم، منذ تأسيس الشركة في دبي في الوقت الذي ترحب فيه الشركة بالحصول على تمويلات جديدة حال كانت عروض التمويل تتماشى مع استراتيجية الشركة للتوسع.

وقال باسل النحلاوي، مدير عام «كريم» في دول التعاون إن الشركة تستهدف رفع أسطولها في الإمارات العام الجاري إلى نحو 10 آلاف سيارة، منها أكثر من 5آلاف سيارة تعمل في دبي وحدها، فيما تتشاور الشركة مع الجهات المعنية في العاصمة أبوظبي ودبي للسماح للمواطنين بالعمل بسياراتهم ضمن أسطول الشركة.

ووفقا لصحيفة الخليج، كشف النحلاوي في تصريحات صحفية على هامش مؤتمر صحفي عقدته الشركة في دبي أمس للإعلان عن تواجد الشركة في المدينة رقم 100، عن حصول «كريم» على موافقة من دائرة النقل في أبوظبي لهيكلة تسعير جديدة بتكلفة أقل لخدماتها بالإمارة بنسبة تتراوح بين 40 إلى 60%، متوقعاً أن يتم التوقيع على الاتفاق قريباً.

ونفى النحلاوى تكبد الشركة خسائر مالية أو فقدان عملاء بسبب عملية القرصنة التي تعرضت لها الشركة خلال شهر يناير الماضي، مؤكداً تعامل الشركة بشفافية تامة، مشيراً إلى قيام الشركة وبسرعة تامة بالاستعانة بأفضل أنظمة حماية المعلومات على شبكات الشركة الداخلية وعبر شبكات الشركة على «الكلاود»، كما قامت الشركة بالتواصل مع الجهات الحكومية التي تعمل معها الشركة ومع العملاء كافة لاتخاذ جميع الإجراءات اللازمة حيال هذه الهجمات، مؤكداً سعي الشركة لعدم تكرار هذه الهجمات في المستقبل.

وأضاف النحلاوي أن رد فعل العملاء كان إيجابياً تجاه تعرض الشركة لهذه الهجمات، فيما أبدوا ترحيبهم بتعامل الشركة بشفافية تامة وكذلك سرعة تعامل «كريم» لمعالجة المشكلة.

وأكد النحلاوي مواصلة «كريم» جهودها لتجربة أول سيارة ذاتية القيادة في دبي، بالتعاون مع شركة «نيكست فيوتشر ترانسبورتيشن» الأمريكية خلال الربع الأخير من العام الجاري لمواكبة استراتيجية دبي الرامية إلى تحويل 25% من وسائل النقل والمواصلات العامة إلى مركبات ذكية ذاتية القيادة بحلول 2030. و

أشار إلى أن هيئة الطرق والمواصلات في دبي دشنت بالتعاون مع «نيكست فيوتشر ترانسبورتيشن» الاختبارات الأولية لوحدات التنقل ذاتية القيادة الأولى من نوعها على مستوى العالم، وذلك على هامش أعمال القمة العالمية للحكومات السابقة، موضحاً أن الشركة تعمل على إدخال تعديلات من شأنها توفير مزيد من التسهيلات إلى العملاء.

وأضاف أن «كريم» تبحث فرصاً مع شركات أخرى لتطوير مركبات ذكية ذاتية القيادة، كما تتطلع الشركة لاستخدام «الطائرات الموجهة» «الدرونز» في نقل البضائع إلى العملاء في حال تلقت الشركة ترحيباً من القطاعين العام والخاص بهذه الفكرة.

وأكد النحلاوي أن دبي تعتبر المختبر الأولي لخدمات الشركة بالدولة بصفة عامة والشركة تسعى باستمرار لطرح خدمات مبتكرة تواكب تطلعات دولة الإمارات باعتبارها الدولة التي احتضنت «كريم» وساهمت في انتقالها إلى العالمية.

وشدد النحلاوي على أن الإمارات تعد من أفضل الدول من حيث القوى الشرائية التي تعمل بها الشركة والنمو في الأسطول والعائدات مؤكداً سعي الشركة لزيادة حجم أسطولها في الشارقة وعجمان والعين، كما تسعى للتوسع في أم القيوين ورأس الخيمة.

وقال إن هناك مباحثات متقدمة مع حكومة أبوظبي في زيادة كباتن «كريم» في أبوظبي، مشيراً إلى أن ذلك مستهدف أيضاً بالتعاون مع حكومة دبي إلا ان المفاوضات بأبوظبي تسير بخطى أسرع من دبي.

وعن التوسع في رأس الخيمة قال نسعى حالياً للتعرف إلى رغبة الحكومة في المقام الأول في تطوير وسائل النقل، متوقعاً اتخاذ قرار بهذا الشأن قريباً. وعن وجود مساع من «كريم» للمساهمة في تطوير وسائل نقل مبتكرة والمشاركة في «إكسبو 2020» قال النحلاوي: إن «كريم» تتطلع لتطوير وسائل نقل أكثر راحة لزوار الحدث العالمي.

وقال ان الشركة طورت بشكل ملموس خدماتها حيث بدأت تقدم مترو بايب، وتكتك، موضحا ان خدمة العملاء بالشركة تتعامل بشكل سريع مع شكاوى العملاء وهذا ما يعزز مكانة «كريم» بالإمارات.

وأوضح ان «كريم» تتلقى شكاوى المستخدمين عن طريق الاتصال المباشر، كما طورت مؤخرا خدمات الاتصال عبر تطبيق»واتس اب»، مشيرا إلى ان زمن التعامل مع تلك الشكاوى يتراوح بين 6 الى 9 ثوان فقط. ولفت النحلاوي الى أن خدمة «كريم بوكس» تلقى رواجاً كبيراً لسهولتها، حيث توفر خدمة سريعة للأشخاص الذين فقدوا أغراضهم الشخصية في أماكن أعمالهم أو الأندية ومن ثم تتجه الشركة لجلب أغراضهم وتوصيلها لهم.

وقال: إن أسواق مثل مصر والعراق وباكستان تعد أكثر استخداماً لخدمات «كريم» مقارنة بالدول الأخرى، مشيراً إلى ان الدول التي تواجه معضلات في مجال النقل هي الأكثر استخداما لخدمات«كريم».

موعد طرح الشركة للاكتتاب

أكد مدثر شيخة، الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لشركة «كريم»، من المبكر التفكير في طرح أسهم الشركة للاكتتاب، كون الشركة في بداية مسيرتها للنمو، حيث حققت الشركة 1% فقط من طموحاتها وخططها للتوسع إقليمياً وعالمياً.

وحول تأثر عائدات الشركة بتطبيق ضريبة القيمة المضافة قال مدثر: لم نلحظ تأثيرا للضريبة على العائدات أو تغير في أنماط استخدام خدمات الشركة.

وحول خطط الشركة للتوسع قال مدثر: تأسست «كريم» في دبي عام 2012 وستواصل مساعيها للتوسع وصولاً إلى التواجد في 200 مدينة حول العالم خلال 2020، مقارنة بتواجد الشركة في 100 مدينة ب 14 دولة حالياً، كما تسعى الشركة للتواجد في السودان وعمان قريباً.

وقال ستواصل «كريم» خططها للتوسع في خدمات التوصيل عبر الدراجات البخارية و»التوك توك»والقوارب والسيارات الكهربائية في دول أهمها مصر والسعودية ولبنان وباكستان.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة