إطلاق برنامج جدارة لتنمية الكوادر الوطنية الشابة من مجموعة الطيار السعودية

تتيح المبادرة فرصة العمر لثلاثين مرشحاً عربياً طموحاً، يتطلعون إلى اكتساب مهارات عملية وبدء مسيرتهم المهنية في المجال الرقمي.
إطلاق برنامج جدارة لتنمية الكوادر الوطنية الشابة من مجموعة الطيار السعودية
بواسطة أريبيان بزنس
الثلاثاء, 15 مايو , 2018

أطلقت وحدة الأعمال التجارية الإلكترونية في مجموعة الطيار للسفر، بالتعاون مع شركات عالمية كبرى برنامج جدارة، وذلك سعياً إلى تنمية مواهب الكوادر الوطنية الشابة، والإسهام في إعداد الجيل الشاب لأخذ زمام المبادرة في أهم قطاعات الأعمال في عصرنا الرقمي.

تأتي هذه المبادرة نتيجة مجالات التعاون المشترك بين وحدة الأعمال التجارية الإلكترونية في مجموعة الطيار، وأسماء عالمية مرموقة هي جوجل وتويتر وفيسبوك وأماديوس وأوداسيتي، حسب البيان الذي تنشره أريبيان بزنس.

وتتيح المبادرة فرصة العمر لثلاثين مرشحاً عربياً طموحاً، يتطلعون إلى اكتساب مهارات عملية وبدء مسيرتهم المهنية في المجال الرقمي، وذلك من خلال برنامج تدريبي مكثف يستمر لمدة ستة أشهر، ويؤمن لهم العمل والاحتكاك مع خبراء القطاع.

وفي هذا السياق، قال عبدالله بن ناصر الداود، الرئيس التنفيذي لمجموعة الطيار للسفر القابضة: "نؤمن بأهمية المبادرات المؤسسية الهادفة إلى تهيئة الجيل الشاب لمواكبة متطلبات العصر في المجال المهني، حيث تسهم هذه المبادرات، ومنها مبادرة جدارة، في تنويع معارف ومهارات الشباب الطموح وتجهيزه ليس فقط لمسيرة مهنية ناجحة، بل وللاسهام في تنمية اقتصاد بلاده، وذلك بالتماشي مع رؤية المملكة العربية السعودية 2030".

ويحتل تطوير وتأهيل الأجيال الشابة حيزاً كبيراً في رؤية المملكة العربية السعودية 2030، ذلك أن الاقتصاد القوي المتنوع يقوم على سواعد الشباب المؤهل الذي يحمل أفراده علوم ومعارف العصر، وتتربع على قمتها في عصرنا الحاضر التقنية الرقمية.

من هنا تبرز أهمية مبادرة جدارة، التي تسعى مجموعة الطيار من خلالها إلى ترسيخ الرقمنة في الجيل الجديد من رواد الأعمال والمبتكرين السعوديين والعرب.

وفي ذات السياق، أضاف محمد شبيب، الرئيس التنفيذي لوحدة الأعمال التجارية الإلكترونية في مجموعة الطيار: "صُممت مبادرة جدارة لتكون نقطة البداية في الحياة المهنية للخريجين الجدد ومن لديهم خبرة تقل عن ثلاث سنوات. لدينا في وحدة الأعمال التجارية الإلكترونية شغف نحو تنمية المواهب الوطنية الشابة، وتشجيع الشباب على أداء دورهم المستقبلي الهام، وذلك من خلال توفير المعلومة والخبرة لهم لتدعمهم في رحلة النجاح".

وأوضح شبيب: "للأسف لا تتوفر المصادر الكافية للخريجين لتهيئتهم بالمعرفة والخبرة التي تتناسب مع طبيعة الوظائف في سوق العمل العصري، وخصوصاً في شركات الابتكار والتقنية".

وتُشرف وحدة الأعمال التجارية الإلكترونية في مجموعة الطيار على البرنامج التدريبي، والذي يقام في مكاتبها في الرياض ودبي والقاهرة. ويتميز البرنامج التدريبي المكثف عن غيره من البرامج التدريبية بحصول المرشحين على مكافآت مالية شهرية.

كما أن الالتحاق به قد يضمن للمرشحين وظائف ثابتة في شركات مرموقة.

يفتح البرنامج أبوابه حصرياً للعرب، ويشترط في المتقدمين التخرج حديثاً وأن تقل خبرتهم العملية عن ثلاث سنوات.

ويكتسب المشاركون في البرنامج مهارات ريادية من خلال تدريب وظيفي مكثف، تحت إشراف مجموعة من أهم خبراء القطاع الرقمي على المستوى الإقليمي والدولي.

ويتم تدوير المشاركين بين اختصاصات مختلفة في الوحدة، وذلك لحصولهم على خبرات متنوعة تشكل لديهم صورة كاملة عن كيفية عمل هذه الاختصاصات معاً على المستوى المؤسسي. ويقوم مدرب متفرغ بتوجيه كلٍ من المشاركين، كما يحضرون جلسات حوارية أسبوعية لتنمية مهارات الحديث والتواصل لديهم.

تبدأ عملية استقطاب المرشحين للانضمام إلى برنامج جدارة بإرسال المتقدم للبرنامج سيرته الذاتية وفقرة توضح اهتمامه بالبرنامج والأسباب التي تدعو القائمين عليه إلى قبول طلبه والخبرات التي يتطلع إلى اكتسابها.

ويقوم فريق البرنامج بمراجعة السير الذاتية واختيار الأنسب منها. يطلب بعدها من المرشحين المتأهلين اجتياز اختبار عبر الإنترنت، ومن ثم يدعى الحاصلون على أعلى الدرجات في الاختبار وعددهم خمسون لحضور فعالية التقييم في مكتب وحدة الأعمال التجارية الإلكترونية. ت

تضمن فعالية التقييم سلسلة من الأنشطة الفردية والجماعية والعروض التقديمية ومقابلة عمل مع اثنين من كبار المسؤولين في الوحدة.

يرجى زيارة الموقع الإلكتروني www.jadarah.com للمزيد من المعلومات عن برنامج جدارة أو لتقديم طلب للالتحاق بالبرنامج.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج