منصور بن زايد يشهد إطلاق نموذج المخطط الرئيسي لتطوير مجمع الرويس الصناعي

منصور بن زايد يطلق النموذج التفاعلي للمخطط الرئيسي لتوسعة مجمع الرويس الصناعي، ليصبح أكبر مُجمّع متكامل في موقع واحد على مستوى العالم لعمليات التكرير والصناعات والبتروكيماوية.
منصور بن زايد يشهد إطلاق نموذج المخطط الرئيسي لتطوير مجمع الرويس الصناعي
بواسطة أريبيان بزنس
الأحد, 13 مايو , 2018

وام_أطلق سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، النموذج التفاعلي للمخطط الرئيسي لتوسعة مجمع الرويس الصناعي الذي سيُحدث نقلة نوعية في مدينة الرويس ويُسرع نموها، ليصبح أكبر مُجمّع متكامل في موقع واحد على مستوى العالم لعمليات التكرير والصناعات والبتروكيماوية.

جاء ذلك خلال حضور سموه جانبا من ملتقى أدنوك للاستثمار في التكرير والبتروكيماويات الذي عقد اليوم في قصر الامارات بأبوظبي.

واستمع سموه إلى شرحٍ مفصلٍ حول خطط أدنوك لتوسعة مجمع الرويس الصناعي والذي يعد المحور الرئيس الذي تقوم عليه استراتيجية الشركة الجديدة في مجال التكرير والبتروكيماويات.

وأشاد سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان بجهود أدنوك واستراتيجيتها الجديدة في مجال التكرير والبتروكيماويات ومبادرتها لتعزيز القيمة المحلية المضافة لما لهذه الجهود من دور أساسي في تنفيذ خطط التنمية الاقتصادية في دولة الإمارات ودفع عجلة النمو في القطاع الخاص، مشدداً سموه على أهمية هذه الخطوات في زيادة تنويع الاقتصاد وخلق نمو مستدام في الدولة وضمان الازدهار وتطوير كفاءات الكوادر العاملة ذات المهارات العالية.

وأثنى سموه على تنظيم أدنوك لهذا الملتقى الأول من نوعه في المنطقة واستقطابها مجموعة مرموقة من قادة الشركات العالمية في مجالات الطاقة والبتروكيماويات والصناعة والأعمال المصرفية في خطوة تهدف إلى مواكبة تغيرات مشهد الطاقة العالمي واستشراف المستقبل وتأمين وخلق فرص جديدة للنمو والاستثمار.

والتقى سموه خلال الحدث المنعقد في فندق قصر الإمارات عدداً من قادة شركات النفط والغاز العالمية المشاركين في الملتقى الذي سجل حضور عدد من الوزراء من البلدان الشقيقة والصديقة وأكثر من 40 رئيساً تنفيذياً وما يزيد على 800 من كبار مسؤولي وقادة الشركات العالمية في مجالات الطاقة والبتروكيماويات، ويشهد استعراض أدنوك استراتيجيتها الجديدة في مجال التكرير والبتروكيماويات وخططها الرامية إلى ترسيخ مكانة رائدة لها في هذا المجال.

حضر الحفل معالي أحمد جمعة الزعابي نائب وزير شؤون الرئاسة ومعالي سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد ومعالي سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة والصناعة ومعالي حسين بن إبراهيم الحمادي وزير التربية والتعليم ومعالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وزير التغير المناخي والبيئة ومعالي الدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير دولة الرئيس التنفيذي لشركة بترول أبو ظبي الوطنية "أدنوك" ومجموعة شركاتها ومعالي سارة بنت يوسف الأميري وزيرة دولة.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة