خبراء: استراتيجية أدنوك ترسخ مكانة الإمارات في الأوساط الدولية

تستضيف أدنوك أكثر من 40 رئيساً تنفيذياً لكبريات شركات النفط والغاز والبتروكيماويات العالمية ونحو 700 من قادة الأعمال والمتخصصين وصناع القرار في ملتقى أدنوك للاستثمار في التكرير والبتروكيماويات الذي يبدأ غدا الأحد في العاصمة أبوظبي.
خبراء: استراتيجية أدنوك ترسخ مكانة الإمارات في الأوساط الدولية
بواسطة أريبيان بزنس
السبت, 12 مايو , 2018

وام_ تستضيف "أدنوك" أكثر من 40 رئيساً تنفيذياً لكبريات شركات النفط والغاز والبتروكيماويات العالمية ونحو 700 من قادة الأعمال والمتخصصين وصناع القرار في "ملتقى أدنوك للاستثمار في التكرير والبتروكيماويات" الذي يبدأ غدا الأحد في العاصمة أبوظبي.

ويتيح الملتقى مناسبة لتعريف قادة القطاع العالميين على المزايا الفريدة التي توفرها دولة الإمارات وأبوظبي كوجهة مفضلة للاستثمار والشراكات الاستراتيجية والتي تشمل الموقع الجغرافي المتميز وبيئة العمل المستقرة.. إضافة إلى سجل حافل بالنجاح في إرساء شراكات استراتيجية راسخة وطويلة الأمد.

وقال حمد مبارك الشامسي أمين عام المجلس الأعلى للبترول إن خطة "أدنوك" الرامية إلى التوسع في مجال التكرير والبتروكيماويات وزيادة الأرباح والعائد الاقتصادي من كل برميل نفط يتم إنتاجه تعد خطوة مهمة من شأنها تحقيق أقصى عائد يسهم في النمو الاقتصادي لدولة الإمارات.

وأفاد بأن استراتيجية "أدنوك" بالتوسع في مجال التكرير والبتروكيماويات تعد إحدى المرتكزات الرئيسية لمسيرة تطور وتحديث الشركة بما يسهم في بناء مستقبل مستدام لها ويضمن المحافظة على مرونتها وتنافسيتها الأمر الذي يسهم في ترسيخ مكانة الإمارات في الأوساط الدولية.

بدوره.. أشار مارك جاريث الرئيس التنفيذي لشركة بورياليس إلى المكانة الكبيرة التي تتمتع بها أبوظبي كمركز تجاري عالمي.. مضيفا "عندما نقوم بدراسة الاستثمارات الكبرى فإننا ننظر إلى توافر إمدادات مستمرة وموثوقة من المواد الأولية وضمان وصول منتجاتنا إلى الأسواق والقدرة على الاستفادة من التكنولوجيا التي نمتلكها وتوافر التمويل الذي نحتاجه".

وقال "تعد أبوظبي مركزاً تجارياً مهماً بالنسبة لنا، وذلك لتوافر جميع هذه المعايير فيها.. إضافة إلى شراكتنا الناجحة مع /أدنوك/ والمتمثلة في شركة بروج.. لذلك نحن نتطلع إلى مناقشة المرحلة التالية".

من جانبه أكد مصبح الكعبي الرئيس التنفيذي لقطاع البترول والبتروكيماويات في شركة مبادلة للاستثمار الأهمية الكبيرة التي يتمتع بها قطاع البتروكيماويات في الإمارات، مشيرا إلى أن قطاع البترول والبتروكيماويات في "مبادلة" يمتلك محفظة استثمارات متكاملة تضم عدداً من الشركات العالمية العاملة في مجال النفط والغاز بما في ذلك شبكة واسعة النطاق من شركات التكرير والبتروكيماويات.

وأضاف أن "/مبادلة/ تسعى من خلال هذه المحفظة إلى تحقيق مزيد من القيمة والعوائد.. ونحن قادرون على توظيف التقنيات والخبرة المتوافرة لدى هذه الشركات والأعمال لمساندة /أدنوك/ في جهودها الرامية لتعزيز قدرات أبوظبي في مجال التكرير والبتروكيماويات وتلبية الطلب المتنامي على المنتجات النهائية والبتروكيماوية في الأسواق الناشئة في الشرق الأوسط وآسيا".

وأشار أحمد الصايغ رئيس مجلس إدارة سوق أبوظبي العالمي إلى أن "أدنوك" تمتلك سجلاً حافلاً من الإنجازات يمتد لعقود من الزمن استطاعت فيها أن تعزز مكانتها كشريك استراتيجي موثوق لجميع شركات النفط والغاز العالمية. وأضاف "إننا نستلهم في سوق أبوظبي العالمي من نموذج /أدنوك/ لتطوير الأعمال من خلال العمل مع شركائنا المحليين والدوليين للسعي لتعزيز مكانة أبوظبي كمركز مالي دولي رائد بما سيسهم في تسهيل الاستثمارات الأجنبية ويحقق النمو لمنطقتنا".

وفي الإطار ذاته قال محمد ثاني الرميثي رئيس اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي رئيس اتحاد غرف التجارة والصناعة بالإمارات رئيس غرفة أبوظبي إن استراتيجية أدنوك للتكرير والبتروكيماويات تحظى بترحيب واهتمام كبيرين من قبلنا ومن كل الأطراف الملتزمة بضمان تحقيق مستقبل اقتصادي أفضل لدولة الإمارات.

وأضاف أن استراتيجية أدنوك للتكرير والبتروكيماويات ستضيف عديدا من فرص العمل والنمو لشركات القطاعين العام والخاص في الإمارات، كما ستسهم في ترسيخ مكانة الإمارات بين الأوساط الدولية كوجهة مناسبة توفر الفرص والاستثمارات والكوادر المؤهلة والشراكات الناجحة.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة