سجن 35 سعودية بينهن أكاديميات لـ "طمعهن بالحصول على سيولة فورية"

السجن لأكثر من 35 مواطنة سعودية بينهن أكاديميات ومعلمات وممرضات وموظفات شركات بسبب تحريرهن أوراقاً تجارية لقاء حصولهن على قروض من معارض بيع أجهزة كهربائية ومكيفات بنظام التقسيط وبيعهن بسعر أقل
سجن 35 سعودية بينهن أكاديميات لـ
بواسطة أريبيان بزنس
السبت, 12 مايو , 2018

أكدت صحيفة سعودية اليوم السبت أنه تم سجن نحو 35 مواطنة سعودية بينهن أكاديميات ومعلمات وممرضات وموظفات شركات بسبب تحريرهن أوراقاً تجارية لقاء حصولهن على قروض من معارض بيع أجهزة كهربائية ومكيفات بنظام التقسيط وبيعهن بسعر أقل.

وقالت صحيفة "عكاظ" إن أكثر من 35 سعودية في جدة، ثاني أكبر مدن المملكة، صدرت ضدهن خلال ثلاثة أشهر قرارات تنفيذ، ما بين إيداعهن السجن أو إيقاف خدماتهن، عقب صدور أوامر من محاكم التنفيذ تتعلق بتحريرهن أوراقاً تجارية، منها سندات لأمر، وشيكات، وكمبيالات، لقاء حصولهن على قروض من معارض بيع أجهزة كهربائية ومكيفات بنظام التقسيط. وكن يقمن بالشراء بالتقسيط من معارض ثم يبعن المشتريات للمعرض نفسه بسعر أقل للحصول على سيولة فورية.

وأضافت أنها اطلعت على نماذج لأوامر حبس تنفيذي وإيقاف خدمات (حبس إلكتروني).

وحذر المحامي خالد أبو راشد الرجال والنساء، بحسب الصحيفة اليومية، من توقيع أوراق تجارية دون معرفة مخاطرها التي تقود صاحبها إلى السجن من خلال قضاء التنفيذ دون جلسات للمحاكمة، إذ تفصل محاكم التنفيذ فوراً في تلك الدعاوى.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة