الصين تعلن مشاركتها في إكسبو 2020 دبي

توقع السفير وني جيان أن تبدأ أعمال الإنشاء لجناح الصين، الذي يمتد على مساحة تناهز 4636 مترا مربعا، خلال الأشهر القليلة المقبلة، بتكلفة تقدر بأكثر من 367 مليون درهم.
الصين تعلن مشاركتها في إكسبو 2020 دبي
بواسطة أريبيان بزنس
الخميس, 10 مايو , 2018

أعلنت جمهورية الصين الشعبية رسمياً مشاركتها في إكسبو 2020 دبي، وتم توقيع الاتفاقية في موقع إكسبو 2020 بحضور معالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي، وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي مدير عام مكتب "إكسبو 2020 دبي" وني جيان، السفير فوق العادة والمفوض لجمهورية الصين الشعبية لدى الدولة.

وقام نجيب العلي، المدير التنفيذي لمكتب إكسبو 2020 دبي ود. زانغ وي، نائب رئيس مجلس إدارة المجلس الصيني لترويج التجارة الدولية والمفوض العام لجناح الصين في إكسبو 2020 دبي بتوقيع الاتفاقية في موقع الحدث.

ووفقا للمكتب الإعلامي لحكومة دبي، توقع السفير وني جيان أن تبدأ أعمال الإنشاء لجناح الصين، الذي يمتد على مساحة تناهز 4636 مترا مربعا، خلال الأشهر القليلة المقبلة، بتكلفة تقدر بأكثر من 367 مليون درهم (100 مليون دولار)، ويتميز باعتماده على أحدث التقنيات، مشيراً إلى أن الجناح سيستعرض مبادرة "حزام واحد طريق واحد" بالإضافة إلى الابتكارات والإنجازات التقنية والعلمية المتنوعة التي تساهم في رسم ملامح الصين الحديثة.

وأكد جيان أن إكسبو 2020 دبي يشكل منصة هامة لاستعراض الإرث الثقافي والحضاري للصين وما توصلت إليه من ابتكارات تقنية وصناعية، مشيراً إلى أن بلاده ستعمل خلال مشاركتها في الحدث على تسليط الضوء على الفرص الواعدة للتعاون مع مختلف أنحاء العالم مع التركيز على استعراض العلاقات الثنائية مع الإمارات.

ولفت إلى أن الصين ستحرص على المساهمة في نجاح إكسبو 2020 دبي. ولفت السفير الصيني لدى الدولة إلى تسارع نمو حركة السياح مع الإمارات خلال الفترة الماضية، مشيراً إلى أن الدولة استقطبت خلال العام الماضي مليون زائر صيني مقارنة بـ 600 ألف في 2016، وتوقع نمو تدفق الزوار بين الصين والإمارات خلال العام الجاري بشكل أكبر في ظل الإعفاء المتبادل من تأشيرة الدخول المسبقة لمواطني البلدين، موضحاً أن هذه الخطوة ستسهم أيضاً في تحفيز التبادل التجاري والاقتصادي وحركة الاستثمار البيني.

وتوقع جيان نمو التبادل التجاري بين الصين والإمارات في 2018 بنسبة تصل إلى 5% بعد أن وصل حجم التجارة بين البلدين خلال العام الماضي 41 مليار دولار، موضحاً أن قطاعات الطاقة والصناعة والسلع تستحوذ على النسبة الأكبر من التبادل التجاري.

وأكد أهمية دور الإمارات في مبادرة "حزام واحد طريق واحد" وخاصة في ظل ازدهار العلاقات الثنائية بين الدولة والصين، مشيراً إلى أن العلاقة بين الدولتين هي الأفضل ليس على مستوى المنطقة فحسب بل على المستوى العالمي أيضاً.

حيث يرتبط البلدان بأواصر تعاون شاملة ووطيدة في مجموعة واسعة من المجالات وعلى مختلف المستويات الدبلوماسية والسياسية والاقتصادية والتعليم. مشيراً إلى أن المشاركة في إكسبو 2020 دبي ستساهم في ترسيخ العلاقات بين الإمارات والصين.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج