كبار صناع النفط الصخري يلتقيان بمسؤولين في أرامكو بعاصمة النفط بالعالم

إثنان من كبار المسؤولين التنفيذيين في قطاع النفط الصخري في الولايات المتحدة يجتمعان مع مجلس إدارة شركة أرامكو السعودية في هيوستون عاصمة النفط في العالم
كبار صناع النفط الصخري يلتقيان بمسؤولين في أرامكو بعاصمة النفط بالعالم
بواسطة أريبيان بزنس
الخميس, 10 مايو , 2018

(رويترز) - اجتمع إثنان من كبار المسؤولين التنفيذيين في قطاع النفط الصخري في الولايات المتحدة مع مجلس إدارة شركة أرامكو السعودية اليوم الأربعاء في هيوستون التي تعد مركزاً لشركات الطاقة العالمية وبالأخص شركات النفط.

وتحدث مارك بابا الرئيس التنفيذي لشركة كونتننتال ريسورس ديفيلوبمنت، وهارولد هام الرئيس التنفيذي لكونتننتال ريسورسيز، في اجتماع دوري مقرر لمجلس إدارة أكبر شركة منتجة للنفط في العالم.

وامتنع المسؤولان عن التعقيب على الاجتماع.

وفي وقت لاحق قال "بابا" إن منتجي النفط الصخري في الولايات المتحدة لن يزيدوا الإنتاج لتعويض أي نقص في الإمدادات العالمية بعد أن تخلى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن الاتفاق النووي مع إيران.

وإيران هي ثالث أكبر منتج في منظمة أوبك وتضخ حالياً 3.8 مليون برميل يوميا.

وقال "بابا" إن منتجي النفط الصخري في أمريكا، الذين زادوا الإنتاج على مدى الاثني عشر شهراً الماضية بحوالي مليوني برميل يومياً إلى نحو سبعة ملايين برميل يومياً، من غير المرجح أن يتحركوا لسد نقص محتمل إذا تراجعت صادرات الخام الإيراني.

ومن المنتظر أن يتحدث بابا وهام الشهر القادم في ندوة لأوبك قبيل اجتماع وزراء نفط المنظمة في فيينا.

وقال بابا "أنا سأتحدث بشأن ما هي التوقعات لإنتاج النفط الصخري في الولايات المتحدة".

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة