20 مليار درهم قيمة تجارة دبي الخارجية بالعطور ومواد التجميل العام

جاءت فرنسا في صدارة شركاء دبي التجاريين في واردات العطور ومواد التجميل بالعام 2017 بقيمة 2.7 مليار درهم.
20 مليار درهم قيمة تجارة دبي الخارجية بالعطور ومواد التجميل العام
بواسطة أريبيان بزنس
الأربعاء, 09 مايو , 2018

وام_ كشفت جمارك دبي ان قيمة تجارة دبي الخارجية بالعطور ومواد التجميل في العام الماضي بلغت 20 مليار درهم.

وأظهرت إحصائية حديثة أصدرتها جمارك دبي مواكبة لمعرض "بيوتي وورلد" 2018 المقام خلال الفترة من 8 إلى 10 مايو الجاري في مركز دبي التجاري العالمي أن هذا الرقم توزع بواقع 11.5 مليار درهم واردات و 8.34 مليار درهم صادرات وإعادة التصدير.

ولفتت إلى أن كمية البضائع في تجارة دبي بالعطور ومواد التجميل خلال العام 2017 بلغت 733 ألف طن.

وجاءت فرنسا في صدارة شركاء دبي التجاريين في واردات العطور ومواد التجميل بالعام 2017 بقيمة 2.7 مليار درهم تليها الولايات المتحدة الأمريكية 1.4 مليار درهم ثم إيطاليا بقيمة 1.1 مليار درهم.

وعلى مستوى الصادرات وإعادة التصدير للعطور ومواد التجميل جاءت المملكة العربية السعودية في مركز الشريك التجاري الأول لدبي بقيمة 1.1 مليار درهم ثم الولايات المتحدة بقيمة 855 مليون درهم وسلطنة عُمان بقيمة 588 مليون درهم.

وقال أحمد عبد السلام كاظم مدير أول إدارة الاستراتيجية والتميز المؤسسي "نحرص على دعم المعارض التجارية التي تستضيفها دبي لتعزيز دور الإمارة الرائد في حركة التجارة الدولية من خلال توفير أحدث البيانات الإحصائية لتجارة دبي الخارجية في مختلف البضائع بمواكبة المعارض المنظمة في الامارة، لتشجيع التجار المشاركين في هذه المعارض على تقديم منتجاتهم وخدماتهم إلى العالم عبر منصة المعارض التجارية التي تستضيفها دبي .

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة