طرح حلول أمنية جديدة لنقاط المراقبة في المطارات بدبي

أول جهاز من نوعه يتميز بتقنية المسح الضوئي المقطعي. وهو معد لتوفير أعلى مستويات الأمن مع تحسين أداء نقاط التفتيش من خلال تحسين الإنتاجية وزيادة إجمالي الحركة، وخفض التكاليف.
طرح حلول أمنية جديدة لنقاط المراقبة في المطارات بدبي
بواسطة أريبيان بزنس
الأربعاء, 09 مايو , 2018

تماشياً مع التزامها بالتطوير المستمر لأمن البنية التحتية للمطارات، كشفت شركة سميث ديتكشن، الشركة الرائدة عالمياً المتخصصة في مجال الأجهزة المتطورة لسلامة وأمن المطارات، النقاب اليوم عن تقنية HI-SCAN 6040 CTiX للتصوير المقطعي بالكمبيوتر، وجهاز إدارة مكونات نقاط المراقبة باللمس.

وبحسب بيان تنشره أريبيان بزنس، سوف يتم عرض هذه التقنيات المتطورة في الدورة الثامنة عشر لمعرض المطارات الذي سيقام في الفترة من 7 إلى 9 مايو، 2018 في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض (DICEC).

"يسرنا أن نشارك في معرض المطارات بدبي للعام مجدداً"، صرح توم سكواير، المدير التنفيذي لشركة سميث ديتكشن في الشرق الأوسط: "تتمتع شركة سميث ديتكشن بتاريخ هائل وغنى يشهد على خبرتنا في مجال الأجهزة المتطورة لسلامة وأمن المطارات. ونتميز بقدرتنا على الاستجابة السريعة لاحتياجات عملائنا من خلال حلول أجهزة الكشف المتطورة وعمليات الفحص المعقدة ونتطلع إلى عرض أحدث تقنياتنا هنا في الإمارات العربية المتحدة".

يعتبر جهاز التصوير المقطعي بالكمبيوتر لنقاط المراقبة H-SCAN 6040 CTiX أول جهاز من نوعه يتميز بتقنية المسح الضوئي المقطعي. وهو معد لتوفير أعلى مستويات الأمن مع تحسين أداء نقاط التفتيش من خلال تحسين الإنتاجية وزيادة إجمالي الحركة، وخفض التكاليف.

تولد الماسحة الضوئية لنقاط التفتيش دقة عالية، وصور ثلاثية الأبعاد وثنائية الأبعاد بدقة استثنائية، ونتيجة لذلك يلغي الحاجة إلى إزالة الأجهزة الإلكترونية والسوائل من حقائب اليد.

إن عملية التعامل مع عدد أقل من حاويات المواد الخاضعة للتفتيش، مع سرعة الحزام المذهلة البالغة 0.2 متر/ ثانية، وانخفاض معدل الإنذار الخاطئ، تقلل من عدد الأدراج المطلوبة لكل مسافر تزيد بشكل كبير من إجمالي حركة نقاط التفتيش، وتحسن من تجربة المسافرين ورضاهم.

علاوة على ذلك، يمكن دمج الماسح الضوئي الجديد في حواجز نقاط التفتيش الحالية وتمكين سلطات المطارات من تقليل تكاليف ترقية الأجهزة. وسيؤدي إدماج الماسح الضوئي في نقطة التفتيش إلى تحويلها إلى منصة متقدمة للكشف والإدارة، مثل جهاز plus Checkpoint.Evo من شركة سميث ديتيكشن، وإلى زيادة تبسيط العمليات من خلال الفحص عن بعد، والبحث الموجه، بالإضافة إلى توفير الوصول إلى بيانات إدارة قيمة.

تركز التحسينات المخطط لها مع تقنية HI-SCAN 6040 CTIX على الكشف التلقائي للعناصر والمواد المحظورة مثل البنادق والسكاكين الكبيرة، وبالتالي لن يحتاج المشغلون إلى مراجعة كل صورة.

بالإضافة إلى ذلك ستقوم شركة سميث ديتكشن بعرض أداة العرض الإفتراضي المبتكرة التي تعمل باللمس، والتي تستخدم رسومات واقعية لتمكين المطارات من فحص كل شيء بدءًا من عملية تحضير الركاب المسافرين، إلى عملية المسح الضوئي، ثم تحليل الصور، ودعم البرمجيات، وإعادة الفحص وحتى ألوان الأجهزة.

كما يوضح جهاز إدارة مكونات نقاط المراقبة باللمس، التكوينات المختلفة التي يمكن أن توفرها شركة سميث ديتيكشن مثل الأمان والكفاءة التشغيلية والقابلية للتطوير والضرورية للحفاظ على سلامة الركاب والموظفين والبنية التحتية من أي تهديدات أمنية.

هذا وقد ارتفعت حركة المسافرين في أنحاء العالم بنسبة 6.6% خلال عام 2017، في حين ارتفعت أعداد المسافرين الدوليين بنسبة 8.4%، وفي دولة الإمارات العربية المتحدة، حافظ مطار دبي الدولي في العام الماضي على مكانته كثالث أكثر مطار ازدحاماً في العالم حيث بلغ عدد المسافرين 88.24 مليون مسافر.

ووفقا لتقرير بحثي جديد من قبلGlobal Market Insights، من المتوقع أن يتجاوز حجم سوق أمن المطارات 16 مليار دولار بحلول عام 2024. وأضاف توم سكواير قائلاً: "إن جعل السفر أبسط وأكثر أمانا بالنسبة للركاب هو أساس جهودنا المتعلقة بمجال كشف وتحديد أي تهديدات أمنية. كما أن منتجاتنا الجديدة ستحقق تكامل رضا وتجربة المسافرين بأقصى قدر من الكفاءة، مع تحسين الأمن ومساعدة المطارات على خفض تكاليف التشغيل، من خلال تقديم حلول متواصلة لشركائنا، وابتكار أحدث التقنيات، كي نوفر لهم راحة بال غير مسبوقة."

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة