شركة بأبوظبي تستحوذ بمليار ريال على حصة في شركة تكنولوجيا مالية سعودية

شركة جلف كابيتال للاستثمار المباشر تشتري حصة في جيديا، أكبر مزود لخدمات المدفوعات الإلكترونية في السعودية، في صفقة تتجاوز قيمتها المليار ريال
شركة بأبوظبي تستحوذ بمليار ريال على حصة في شركة تكنولوجيا مالية سعودية
بواسطة رويترز
الثلاثاء, 08 مايو , 2018

(رويترز) - قالت جلف كابيتال للاستثمار المباشر يوم أمس الاثنين إنها اشترت حصة في جيديا، أكبر مزود لخدمات المدفوعات الإلكترونية في السعودية، في صفقة تتجاوز قيمتها المليار ريال (267 مليون دولار).

وأضافت الشركة -التي مقرها أبوظبي في بيان- أن الصفقة تأتي بعد أيام من إطلاق البنك المركزي في السعودية (مؤسسة النقد العربي السعودي) مبادرة لدعم استخدام التكنولوجيا في القطاع المالي بالمملكة.

وتتزامن الخطوة مع سعي مراكز مالية في منطقة الخليج من بينها أبوظبي ودبي والبحرين لتهيئة الساحة لإطلاق شركات مالية جديدة لتطرح نفسها كقوى إقليمية للتكنولوجيا المالية.

ولم تكشف جلف كابيتال عن حجم الحصة لكنها قالت إن هذا خامس استثمار في قطاع التكنولوجيا في إطار جهود تطوير قطاع الصفقات المالية الرقمية والسداد في منطقة الخليج.

وقال كريم الصلح الرئيس التنفيذي لجلف كابيتال في بيان إن جيديا اكتسبت مكانة رائدة في سوق التكنولوجيا المالية في السعودية خلال فترة زمنية قصيرة.

وتأسست جيديا في العام 2008 ولها فروع في جدة والدمام وأبها وتبوك إلى جانب 35 مركز صيانة في شتى أنحاء المملكة أكبر دولة خليجية من حيث السكان والمساحة.


اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج