حجم الخط

- Aa +

الجمعة 4 مايو 2018 01:30 م

حجم الخط

- Aa +

الرياض تطلق مبادرة كبرى لتحسين أسلوب الحياة في السعودية

السعودية تخطط لإنفاق 50 مليار ريال خلال سنتين في مبادرة لدعم وسائل الترفيه والصحة والرياضة والتعليم في إطار مساع للتحديث من ولي العهد الأمير محمد بن سلمان

الرياض تطلق مبادرة كبرى لتحسين أسلوب الحياة في السعودية

(رويترز) - تخطط السعودية لإنفاق 50 مليار ريال (13.33 مليار دولار) بحلول العام 2020 في مبادرة لدعم وسائل الترفيه والصحة والرياضة والتعليم في إطار مساع للتحديث من ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

وقال أحمد الخطيب رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه في فعاليات في الرياض يوم أمس الخميس إن برنامج جودة الحياة سيوفر 300 ألف وظيفة بحلول العام 2020 سيكون أغلبها في إطار الهيئة العامة للرياضة.

وأضاف "الخطيب" لرويترز إن "المبادرات تكلفتها الإجمالية 50 مليار ريال للإنفاق، رح يكون الإنفاق الحكومي بحدود 60 في المئة و40 في المئة من القطاع الخاص، ولكن رح يستفيد منها القطاع الخاص".

وتابع قائلاً إن "الاستفادة بالكامل راح تكون من الإنفاق الكبير هذا للقطاع الخاص وهذا يدعم رؤية عام 2030 بأنه المملكة راح تعزز دور القطاع الخاص".

وشهدت المملكة عدة تغييرات في الأشهر الماضية بما شمل إقامة حفلات موسيقية وافتتاح دور سينما. وتحظى الخطوات التي تتخذ في المملكة المحافظة بإشادة واسعة بصفتها دليلاً على التقدم الذي يقوده الأمير محمد الذي يروق للشباب في بلاده منذ أن تولى ولاية العهد.

وخلال الفاعليات، ذكر "الخطيب" أن البرنامج سيشمل مشروعات مثل حديقة مائية وثلاثة متنزهات ومتاحف والمزيد من دور السينما. والبرنامج نفسه هو جزء من خطة التحول الوطنية التي تشمل مئات الخطوات لتحديث الاقتصاد والمجتمع بحلول العام 2020.

وقالت لاعبة سلاح الشيش السعودية لبنى العمير إنها استمتعت بركوب دراجتها والذهاب إلى المتاحف عندما كانت تدرس بالخارج.

وأضافت إن "من الأشياء التي كنت خايفة أنو افقدها الرياضة يلي تعلقت فيها وأصبحت جزء مني".