مسؤول أمريكي: إسرائيل تطلب مساعدة أمريكية لشن حرب على إيران

نقلت شبكة مَحطَّة “إن بي سي” الأمريكيّة أمس تصريحات مَسؤولٍين أمريكيٍّن تُؤَكِّد أنّ “إسرائيل تَستعِد لشن حرب ضد إيران”
مسؤول أمريكي: إسرائيل تطلب مساعدة أمريكية لشن حرب على إيران
أكد ثلاثة مسؤولين أمريكيين أن الصراع غير المباشر بين إيران وإسرائيل في سوريا قد يصبح حربا مباشرة بين الطرفين.
بواسطة أريبيان بزنس
الأربعاء, 02 مايو , 2018

نقلت شبكة مَحطَّة “إن بي سي” الأمريكيّة أمس تصريحات  مَسؤولٍين أمريكيٍّن تُؤَكِّد أنّ “إسرائيل تَستعِد لشن حرب ضد إيران”، مُشيرين إلى أنّ إسرائيل تَسعى للحُصول على المُسانَدة والدَّعم من واشنطن، وأنّه من المُرَجَّح أن تكون الحَرب الإيرانيّة الإسرائيليّة على الأرضِ السُّوريّة، مُشيرًا أنّ مُقاتِلات إسرائيليّة من طِراز “إف 15” قَصَفت قاعِدةً عَسكريّةً إيرانيّة قُرب مَدينة حماة بعد أن سَلَّمت إيران اللِّواء 47 الإيراني أسلِحَةً ومُعِدَّات مُتطوِّرة بِما فيها صواريخ أرض جو.

وأكد ثلاثة مسؤولين أمريكيين أن الصراع غير المباشر بين إيران وإسرائيل في سوريا قد يصبح حربا مباشرة بين الطرفين.

وينتظر العالم 10 أيام حاسمة حتى الموعد الذي حدده الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للبت بالاتفاق النووي الإيراني سواء كان لإلغاءه أو المطالبة بفرض شروط إضافية فيه.

ونقلت رويترز عن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يوم الثلاثاء إن إسرائيل لا تسعى لحرب مع إيران وذلك بعد يوم من كشفه ما وصفه بأنه دليل على وجود برنامج أسلحة نووية إيراني سري.

إلا أن محللين كثر يرون أن  التصعيد وإثارة التهديدات لشن حرب تهدف للتوصل إلى تسويات وفقا لشروط أمريكية جديدة في الملف النووي وباقي الصراعات التي تتورط فيها إيران في المنطقة.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة