لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأثنين 30 أبريل 2018 05:45 م

حجم الخط

- Aa +

اطلاق منصة احترافية للمتداولين النشطين في الشرق الأوسط

ساكسو بنك، المؤسسة المالية الرائدة والمتخصصة في مجال تكنولوجيا الخدمات المالية، يطلق منصته الإحترافية الجديدة التي تستهدف المتداولين النشطين والعملاء المؤسسيين.

اطلاق منصة احترافية للمتداولين النشطين في الشرق الأوسط

عزّز ’ساكسو بنك‘، المؤسسة المالية الرائدة والمتخصصة في مجال تكنولوجيا الخدمات المالية، والتي تركز على خدمات التداول والاستثمار متعددة الأصول، جملة عروضه الإقليمية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا مع إطلاق منصته الجديدة SaxoTraderPRO التي تستهدف المتداولين النشطين والعملاء المؤسسيين.

وتتألق SaxoTraderPRO بمزيج فريد بين الاحترافية العالية في خيارات التداول من جهة، وبساطة الاستخدام من جهة أخرى؛ وتعتبر منصة تداول متقدمة ومتعددة الشاشات لتتيح مساحة عمل قابلة للتخصيص بشكل كامل وفقاً لنظامي ’ويندوز‘ و’ماكنتوش‘ دون أي رسوم شهرية.

وبحسب بيان تنشره أريبيان بزنس، قال كيم فورنيس، المؤسس والرئيس التنفيذي لـ ’ساكسو بنك‘: "لطالما كنّا شركة متخصصة في تكنولوجيا الخدمات المالية حتى قبل إطلاق هذا المصطلح (Fintech) على مجال عملنا، مع تركيز رئيسي على تقنيات ومنصات تداول الأصول المتعددة. ونسعى لتعزيز الحالة الديمقراطية في التداول والاستثمار عبر تزويد المتداولين والمستثمرين بالأدوات والإمكانيات الاحترافية التي يمتلكها مديرو الصناديق والمؤسسات المالية الكبيرة، وتتيح لهم ولوج السوق. ونحن فخورون بإطلاق SaxoTraderPRO التي تمثل خطوة جديدة في سعينا الدائم لتحقيق رؤيتنا التي تعتمد على تقنياتنا عالية الكفاءة ونموذج أعمالنا القابل للتوسيع كي تتيح أدوات وإمكانيات ولوج بسيطة الاستخدام، مع توفير مزايا كانت في السابق حكراً على جهات قليلة مقابل رسوم باهظة".

وتستند SaxoTraderPRO إلى قدرات ’ساكسو‘ منقطعة النظير على ولوج أسواق رأس المال العالمية، إذ يربط البنك - وبصفته لاعباً هاماً في تيسير أعمال الأسواق المالية العالمية - العملاء الأفراد والمؤسسيين بأكثر من 100 جهة مزودة للسيولة ودور الصرافة العالمية، ليمكنّهم من الولوج إلى أكثر من 35 ألف أداة مالية في شتى صنوف الأصول.

لهذا السبب يحظى عملاء ’ساكسو‘ بإمكانيات ولوج إلى الصناديق المتداولة عبر البورصة، والأسهم، والسندات، والعقود مقابل الفروقات، والفوركس، والسلع الآجلة والخيارات، وكل ذلك انطلاقاً من حساب واحد.

ويتمثل الهدف الرئيسي من SaxoTraderPRO في تلبية احتياجات المتداولين النشطين والعملاء المؤسسيين، لتحل محل منصة التداول الحالية SaxoTrader، بينما ستواصل SaxoTraderGO لعب دورها في تخديم طيف واسع من المتداولين والمستثمرين الأفراد.

ومن جانبه، قال كريستيان هامر، رئيس منصات التداول لدى ’ساكسو بنك‘: "نشهد زيادة متواصلة في أعداد المتداولين المحترفين والنشطين على مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في ظل المنظور الاقتصادي الإقليمي الواعد بمزيد من النمو. وفيما تزداد أعداد المستثمرين الإقليميين الساعين إلى حفظ وتنمية ثرواتهم، ندرك حاجة متداولينا النشطين وعملاءنا المؤسسيين إلى إمكانيات منقطعة النظير لولوج أسواق المال العالمية، مع ضمان معدل مرتفع من التحكم بالاعتماد على أدوات التداول المتقدمة، علاوة على حاجتهم لخيارات تنفيذ سريعة وموثوقة مع إمكانية تعديلها حسب المتطلبات الشخصية".

وأردف: "لنضمن تحقيق ذلك، استخدمنا أحدث تقنيات الواجهة الأمامية مثل HTML5/JS/REACT التي تتصل بواجهة وحيدة من طراز REST API بحيث يمكن للعملاء ولوجها مباشرة لتطوير الأداء الوظيفي المتميز لتداولاتهم، ومراقبة المخاطرة، أو لأغراض الإبلاغ. ووضعنا عملاءنا في قلب جهودنا التطويرية عبر الإصغاء إلى آرائهم بشكل دائم، وإعداد النماذج الأولية المبكرة، وإجراء اختبارات A/B في دراسات مختبرية تهدف لتقييم مدى قابلية الاستخدام. وطورنا العديد من المزايا الفريدة بناءً على تغذيات راجعة محددة من مستخدمينا الحقيقيين، مثل نموذج تحليل الهوامش الذي يساعد العملاء على إدارة مخاطرهم".