لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأثنين 30 أبريل 2018 05:30 م

حجم الخط

- Aa +

أبجديات تطلق منصة تعليمية تفاعلية للتعليم المبكر

طورت أبجديات برنامجًا فريداً من نوعه باستخدام أحدث تكنولوجيات التعلّم الآلي والمعالجة الدقيقة للغات، وبرمجيات التفاعل بين الإنسان والحاسوب.

أبجديات تطلق منصة تعليمية تفاعلية للتعليم المبكر

كشفت منصة أبجديات التعليمية العربية الرائدة التي تستخدم التكنولوجيا التفاعلية والذكاء الاصطناعي لتقديم محتوى تعليمي عالي الجودة للمتعلمين الصغار، النقاب عن منصتها التعليمية التفاعلية وذلك في إطار مشاركتها في فعاليات منتدى BETT mea 2018 الذي أُقيم في مركز أبوظبي الوطني للمعارض (أدنيك) خلال الفترة الممتدة بين 23 و24 أبريل 2018، والذي يعد أكبر تجمع لرواد التعليم في المنطقة.

وبحسب بيان تنشره أريبيان بزنس، عرضت منصة أبجديات، والتي تم تطويرها بمساعدة شركة Algorythma، الذراع التكنولوجية لمجموعة أبوظبي المالية (ADFG)، حلولها التعليمية التي توفر تجربة تفاعلية ومتخصصة، وتضم: تطبيق أبجديات الأطفال، وموقع أبجديات المعلمين في منتدى بت التعليمي BETT mea 2018 شهد المعلمون الجوانب المبتكرة والمبدعة التي تميز أبجديات عن البرامج التعليمية الأخرى خلال المنتدى.

انطلاقاً من التزامها حيال تعزيز تجربة المتعلمين صغار السن، وتنمية الحس الفضولي ومهارات الاستكشاف والتعلّم الذاتي لديهم، طورت أبجديات برنامجًا فريداً من نوعه باستخدام أحدث تكنولوجيات التعلّم الآلي والمعالجة الدقيقة للغات، وبرمجيات التفاعل بين الإنسان والحاسوب، بالإضافة إلى نماذج التعليم القائم على اللعب.

ركّز فريق العمل جهودهم على تطوير وتقديم مقاطع فيديو تعليمية ذات طابع شخصي وممتع ومشاهد وألعاب وتمارين للمتعلمين، بما من شأنه تحضير المتعلمين صغار السن لكل التحديات الممكنة في المستقبل.

وحينما يُطرح السؤال من أين ظهرت فكرة "أبجديات"، تجيب السيدة إيمان سهل، مؤسسة منصة أبجديات، عن الدافع الذي حفزها لتأسيس المنصة، قائلةً: "بينما تحاول الأمهات العربيات مساعدة أطفالهن في التعلّم، يواجهن العديد من الصعوباتٍ في العثور على محتوى رقمي عربي عالي الجودة. وبينما تتوفر أعداد كبيرة من تطبيقات اللغة الإنجليزية، والتي يمكن للوالدين تركها في أيدي أطفالهم بكل ثقة، مع أبجديات، نمنح أولياء الأمور والمعلمين العرب منصةً تعليميةً يمكنهم الوثوق بها مع أطفالهم وطلابهم ".

عمل فريق أبجديات بقرب مع خبراء تربويين لتوفير تجربة تعليمية آمنة وتفاعلية للأطفال بعمر مبكّر.

وبكل فخر نشيد بأن أبجديات يوفر خاصية التعليم خارج البيئة الإلكترونية من خلال طباعة أوراق العمل والتمارين. كما يُمكّن أبجديات المعلمين بالأدوات التقنية اللازمة لدعم عملية التعلم داخل غرفة الصف وخارجها وتنمية التواصل بين الطالب ومعلمه عبر الفضاء الإلكتروني.

هدفت منصة أبجديات منذ انطلاقها إلى تشجيع عدد أكبر من المدارس في منطقة الشرق الأوسط على الاستفادة من التحول التكنولوجي المستمر، وعملت على تخصيص تجربة التعلم لكل طفل، وتقديم محتوى تعليمي شامل باللغة العربية استنادًا إلى الفروقات العُمرية ومستويات التعلّم الذاتية لكل متعلم بهدف تقديم جيل يقدر قيمة التكنولوجيا ويصنع منها حياة ذكية.

تعدّ مشاركة أبجديات في منتدى BETT mea 2018 إنجازاً وتوثيقاً للجهود المستمرة التي تم بذلها للتوسع ليس فقط محليًا ولكن عالميًا، والوصول إلى المعلمين، وأولياء الأمور، والأهم من كل ذلك، المتعلمين صغار السن حول العالم.