لوكسمبورغ أول دولة تضع حجر الأساس لجناحها في إكسبو 2020 دبي

سيكون موقع جناح لوكسمبورغ في منطقة الفرص وسيضم مساحة للعرض ومساحة متعددة الأغراض ومطعماً ومتجراً ومكاتب إدارية ومنشآت فنية.
لوكسمبورغ أول دولة تضع حجر الأساس لجناحها في إكسبو 2020 دبي
بواسطة أريبيان بزنس
الإثنين, 30 أبريل , 2018

أصبحت لوكسمبورغ أول دولة أجنبية تضع حجر الأساس لجناحها في إكسبو 2020 دبي، حيث حضر نائب رئيس وزراء لوكسمبورغ إيتيان شنايدر الحفل الرسمي لوضع حجر الأساس في موقع إكسبو.

وكانت لوكسمبورغ أول دولة وقعت عقد المشاركة الرسمي في إكسبو 2020 دبي في أكتوبر الماضي في أول إكسبو دولي ينظم في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا.

وحضر الحفل سعادة ماغي نيجل، المفوض العام لجناح لوكسمبورغ ورئيس مجلس إدارة مشاركة لوكسمبورغ في إكسبو 2020 دبي، وسعادة إليزابيث كاردوسو، سفيرة لوكسمبورغ في دولة الإمارات، ونجيب محمد العلي، المدير التنفيذي، مكتب إكسبو 2020 دبي.

وبحسب مكتب دبي الإعلامي، قال معالي إيتيان شنايدر: "سيكون هذا الجناح فرصة رائعة للترويج لما تمثله بلدنا من ابتكار وتطوير مستدام. سيكون تصميمه مبهراً وملهماً لكل الأعمار والاهتمامات ونأمل أن يكون وجهة أساسية للملايين من زوار إكسبو 2020 دبي". "بعد أن كنا أول دولة توقع عقد المشاركة الرسمي، يسرنا أن نكون أول دولة أجنبية تضع حجر الأساس لجناحها".

وقال نجيب محمد العلي، المدير التنفيذي، مكتب إكسبو 2020 دبي: "نهنئ دولة لوكسمبورغ الصديقة لكونها أول دولة أجنبية تخطو هذه الخطوة الهامة في المسيرة نحو إكسبو 2020 دبي". "سيجمع إكسبو 2020 دبي دول العالم في موقعه البالغة مساحته 4.38 كم مربع لتقدم ابتكاراتها وتستعرض إمكاناتها وطموحاتها. ولأول مرة في تاريخ إكسبو الدولي سيكون لكل دولة جناحها الخاص المستقل ونتوقع أن نرى تصاميم ساحرة ومحتوى مميزاً في هذه الأجنحة. ومن هذه اللحظة ستبدأ أجنحة الدول بالبروز إلى جانب المباني ذات العمارة المبهرة مثل ساحة الوصل وجناح الاستدامة".

وسيكون موقع جناح لوكسمبورغ في منطقة الفرص في إكسبو 2020. وسيضم مساحة للعرض ومساحة متعددة الأغراض ومطعماً ومتجراً ومكاتب إدارية ومنشآت فنية.

وكانت لوكسمبورغ حصلت العام الماضي على موافقة إكسبو 2020 دبي على موقع جناحها وموضوعه والذي سيكون "لوكسمبورغ الغنية بالموارد" والذي يعكس مكانتها كدولة ذكية تتطلع إلى ربط الموارد البشرية والطبيعية والتقنية والمالية التي تحتاجها لبناء مستقبلها.

وستركز عمارة الجناح وتصميمه على القضايا ذات الصلة بالموارد وستبرز طموح لوكسمبورغ وتروج لقدرة البلد على إعادة ابتكار نفسه والتزامه بالنمو المستدام. وجرى اختيار تصميم الجناح من خلال عطاء مفتوح طُلب فيه من فرق من المعماريين والمهندسين والمصممين تقديم رؤية شاملة عن لوكسمبورغ في إطار موضوع "لوكسمبورغ الغنية بالموارد".

واختتمت المسابقة في إبريل 2017 وتم تعيين مكتب ميتافورم المعماري وفريق مصممي "سبيس فاكتوري" لتصميم الجناح.

وترتبط الإمارات ولوكسمبورغ بعلاقات ثنائية قوية وتجمعهما العديد من الاتفاقيات الثنائية في مجالات استكشاف الفضاء، والخدمات المالية، والتجارة.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة