أول سيدة يتم تعيينها في مجلس إدارة أرامكو

أعضاء دوليون جدد في في مجلس إدارة أرامكو تمهيدا لخطط الطرح الأولي
أول سيدة يتم تعيينها في مجلس إدارة أرامكو
لين الزنهانز - الصورة/ جلاكسو سميثكلاين
بواسطة أريبيان بزنس
الأحد, 29 أبريل , 2018

عينت أرامكو السعودية، أكبر شركة نفط في العالم خمسة أعضاء جدد بمجلس الإدارة من بينهم امرأة في منصب تنفيذي في مجلس الإدارة في خطوة تعد في سياق الطرح الأولي لأسهم الشركة.

ونقلت بلومبرغ عن تعيين أعضاء دوليين جدد في  في مجلس إدارة أرامكو تمهيدا لخطط الطرح الأولي، يتمتع الأعضاء الجدد بخبرات في شركات النفط والبتروكيماويات، وأصبحت لين إلسنهانز وهي رئيس مجلس ادارة سونوكو سابقا، أول امرأة في مجلس إدارة أرامكو.

وقبل عملها في سونوكو، شغلت منصب نائب الرئيس التنفيذي للتصنيع العالمي لدى رويال داتش شل حيث عملت لأكثر من 28 عاما، كما انضمت أيضا إلى مجلس إدارة بيكر هيوز من 2012 إلى يوليو تموز 2017 وتشغل مقعدا بمجلس إدارة جلاكسو سميثكلاين.

كما تم تعيين الرئيس السابق لشركة "شيفرون فيليبس كيميكال إل بي" بيتر سيلا، ورئيس مجلس إدارة داو كيميكال والرئيس التنفيذي فيها، أندرو ليفرس .

وينضم الأعضاء الخمسة الجدد بمجلس إدارة أرامكو إلى ستة أعضاء عائدين بينهم وزير الطاقة خالد الفالح الذي يتولى رئاسة مجلس إدارة أرامكو وأمين الناصر الرئيس التنفيذي للشركة التي تديرها الدولة، وتصدر تعيينات مجلس الإدارة المؤلف من 11 عضوا عن مجلس الوزراء السعودي.

والأعضاء المغادرون للمجلس هم ماجد المنيف، المستشار بالديوان الملكي السعودي، وخالد السلطان، مدير جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، وبيتر وويكي، المدير الإداري السابق بالبنك الدولي والنائب السابق لرئيس مؤسسة التمويل الدولية بحسب رويترز. 

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة