باحث: بعد ١٥ عاماً ستتحول السعودية لثلوج وأمطار وستجف أوروبا

زياد الجهني يقول إنه بعد ١٥ عاماً ستتحول السعودية إلى ثلوج وأمطار وستجف أوروبا وأن التغيرات في الطقس بشبه الجزيرة العربية
باحث: بعد ١٥ عاماً ستتحول السعودية لثلوج وأمطار وستجف أوروبا
بواسطة أريبيان بزنس
السبت, 28 أبريل , 2018

قال محلل طقس سعودي إنه بعد ١٥ عاماً ستتحول المملكة إلى ثلوج وأمطار وستجف أوروبا وأن التغيرات في الطقس بشبه الجزيرة العربية غالباً تكون مصاحبة للمنخفضات العلوية أو المنخفضات السطحية (التمدد الحراري) وهي السبب في تكوّن السحب الرعدية والعواصف الرملية.

وقال زياد الجهني الباحث في الظواهر المناخية في حوار مع صحيفة "سبق" المحلية الإلكترونية إن صعوبة الظواهر المناخية تختلف من مكان لآخر ومن زمان لآخر؛ ففي الفترات الانتقالية تزداد صعوبة التوقعات؛ خاصة على السواحل، وغالباً تفشل، والسبب يعود إلى الاختلاف الكبير في درجات الحرارة، والمتغير بين المسطح المائي واليابسة.

وتحدّث "الجهني" عن "التلوث البيئي في الجو والبحر والأرض الذي ساعد في نشر السرطانات والأورام والفيروسات بين السعوديين".

وأكد ما "يردده خبراء المناخ العالميين من حدوث كارثة متوقعة في عام ٢٠٢٠م بسبب ارتفاع ثاني أكسيد الكربون وغيره".

وأضاف "لا بد من تعاون ووضوح بين وزارة التعليم والرئاسة العامة للأرصاد؛ للخروج بقرار مناسب وللحفاظ على سلامة الأبناء في المدارس وتعليق الدراسة، ولا أزال أرى إنشاء فريق متخصص من الأرصاد والدفاع المدني فقط لمتابعة السيول وكوارث الطقس والمناخ بشكل يومي بعيداً عن وزارة التعليم والإمارة".


اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة