شركة أوبر تستعد لاستقبال الكباتن السعوديات

شركة أوبر الأمريكية لخدمات تأجير السيارات (UBER) تعلن استعدادها لاستقبال طلبات عمل سائق (كابتن) للسعوديات مع اقتراب السماح للمرأة في المملكة بقيادة السيارة
شركة أوبر تستعد لاستقبال الكباتن السعوديات
بواسطة أريبيان بزنس
الخميس, 26 أبريل , 2018

كشفت شركة أوبر الأمريكية لخدمات تأجير السيارات (UBER) عن استعدادها لاستقبال طلبات عمل سائق (كابتن) للسعوديات مع اقتراب السماح للمرأة في المملكة بقيادة السيارة.

وأوضحت "أوبر" لصحيفة "الوطن" السعودية أن العمر المسموح للسعوديات كي يلتحقن بطلب عمل سائق (كابتن) لدى الشركة يجب ألا يقل عن 20 عاماً مشيرة إلى أن الرخصة ستخول المرأة الحصول على ترخيص مزاولة مهنة (كابتن) في الشركة، على أن تبدأ مع الوقت المحدد في الأمر الصادر بتاريخ 10 شوال (أواخر يونيو/حزيران القادم)، مشيرة إلى أن المتطلبات ستقتصر على صورة من رخصة السياقة، وصورة من التأمين واستمارة المركبة والهوية الوطنية.

وذكرت الصحيفة اليومية أنه طبقاً لإحصاءات رسمية، فإن أكثر من 1.3 مليون سيدة سعودية تعمل في السوق السعودي، ويشكلن نسبة 22 بالمئة من إجمالي القوى العاملة، في وقت تتوقع حكومة المملكة ارتفاع هذه النسب لتصل إلى 30 بالمئة بحلول العام 2030.

وكانت شركة أوبر أجرت بالتعاون مع شركة إيبسوس (Ipsos) بحثاًK في وقت سابق، توصل إلى نتيجة مفادها أن 93 بالمئة من السعوديات أبدين آراء إيجابية تجاه رفع القيود عن قيادة المرأة للسيارة، ويعود السبب في هذا غالباً إلى الحرية الإضافية التي سيحصلن عليها للعمل. وقالت 78 بالمئة منهن، أنهن من المرجح أن يحصلن على رخصة القيادة بعد رفع القيود، فيما أبدى نحو 31 بالمئة اهتمامهن بالقيادة كفرصة لتحسين الدخل.

وكان العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود أصدر، في 26 سبتمبر/ أيلول 2017، أمراً يقضي بالسماح للمرأة باستصدار رخصة قيادة سيارة، بدءاً من يونيو/ حزيران 2018، "وفق الضوابط الشرعية"، للمرة الأولى في تاريخ المملكة.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج