رسوم تعليم القيادة للسعوديات 6 أضعاف السعوديين

رسوم مدارس تعليم قيادة المرأة ستكون حوالي 3000 ريال في الوقت الذي تكلف رسوم تعليم القيادة لدى الرجال 450 ريالاً ما يعني أن رسوم تعليم النساء تعادل 6 أضعاف الرجال
رسوم تعليم القيادة للسعوديات 6 أضعاف السعوديين
بواسطة أريبيان بزنس
الثلاثاء, 24 أبريل , 2018

كشف رئيس الجمعية السعودية للسلامة المرورية أن رسوم مدارس تعليم قيادة المرأة ستتراوح بين 2000 و3000 ريال في الوقت الذي تكلف رسوم تعليم القيادة لدى الرجال بحوالي 450 ريالاً ما يعني أن رسوم تعليم النساء تعادل 6 أضعاف الرجال.

وأوضح عبدالحميد المعجل، لصحيفة "الوطن" السعودية، أن مدارس تعليم قيادة السيارات ستكون مدارس نموذجية وتختلف بشكل كلي عن مدارس القيادة للرجال، وستتضمن تعليم القيادة بطريقة صحيحة تحت إشراف مدربات مؤهلات، فيما ستكون الرسوم موازية لجودة التدريس وتطبيق التدريب الإلكتروني وإتاحة ميادين للقيادة مؤهلة بوسائل السلامة.

وقال "المعجل" أن مشاركة المرأة السعودية في الدورات والملتقيات والمعارض التوعوية لقيادة السيارات، أظهرت استعداداً كبيراً للالتزام بأنظمة المرور والقيادة الآمنة، وقوانين السلامة، مشيرا إلى حرص النساء على المعرفة ومبادرتهن بربط حزام الأمان أكثر من الرجال.

وأضاف أن الاستعدادات اكتملت لهذا الحدث الذي يهم جميع نساء المنطقة، مبيناً أن الدورات التدريبية بدأت بالفعل بمشاركة واسعة من النساء حيث التحقت بها نحو 600 متدربة، يخضعن لدورات مع تجارب افتراضية تسهم في إجادتهن القيادة ومعرفة متطلبات القيادة الآمنة.

وكان العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود أصدر في 26 سبتمبر/ أيلول 2017، أمراً يقضي بالسماح للمرأة باستصدار رخصة قيادة سيارة، بدءاً من يونيو/ حزيران 2018، "وفق الضوابط الشرعية"، للمرة الأولى في تاريخ المملكة.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة