الدار العقارية تطلق المخطط الرئيس لمشروع الغدير بين أبوظبي ودبي

أعلنت شركة الدار العقارية عن إطلاق مخطط رئيس جديد بقيمة 10 مليار درهم لتوسعة مشروع الغدير الذي يعدّ واحدة من الوجهات المميزة لدى الدار بفضل موقعه المثالي في منطقة سيح السديرة بين أبوظبي ودبي.
الدار العقارية تطلق المخطط الرئيس لمشروع الغدير بين أبوظبي ودبي
بواسطة أريبيان بزنس
الإثنين, 16 أبريل , 2018

أعلنت شركة الدار العقارية ش.م.ع. عن إطلاق مخطط رئيس جديد بقيمة 10 مليار درهم لتوسعة مشروع الغدير الذي يعدّ واحدة من الوجهات المميزة لدى الدار بفضل موقعه المثالي في منطقة سيح السديرة بين أبوظبي ودبي.

ويشمل المخطط الرئيس لمشروع الغدير 14,408 وحدة سكنية تتنوع بين فلل وتاون هاوس وميوزنة. أما مساحته الطابقية السكنية فتتجاوز الـ 1.3 مليون متر مربع، تُضاف إليها مساحات مكتبية وفنادق ومحال التجزئة فضلاً عن المرافق التعليمية والمجتمعية.

وبالمناسبة، علّق طلال الذيابي الرئيس التنفيذي لشركة الدار العقارية بالقول بحسب موقع مينا هيرالد: "إن إطلاق مشروع الغدير هو تجسيد لطموح شركة الدار. وهو من موقعه المتميّز بالقرب من أكسبو 2020 وبعض من أهمّ المشاريع الجديدة مثل كيزاد ودبي الجنوب ومطار آل مكتوم وغيرها، وبفضل مرافقه المبتكرة الهادفة لتعزيز نمط العيش المستدام، يوفّر سبلاً للعيش الرغيد للمقيمين في الدولة اليوم وفي المستقبل.

وكلّنا ثقة بأن هذا المشروع سيلبّي الطلب المتزايد على هذا النوع من المجمّعات السكنية المتميزة بأحيائها الهادئة على مقربة من مدينتي أبوظبي ودبي.

ويؤكّد إطلاق المخطط الرئيس هذا مساعي الدار، من موقعها الرائد كشركة التطوير العقاري الأبرز في أبوظبي، لتوسيع استراتيجيتها الناجحة والمتمحورة حول تطوير الوجهات الرئيسية في الإمارة للاستفادة من النمو السكاني الذي تشهده الدولة.

ويأتي نطاق المشروع وجدوله الزمني الممتد على فترة 15 عاماً للتأكيد على ثقة الدار باستقرار السوق العقارية السكنية في إمارة أبوظبي".

وتجدر الإشارة إلى أن اختيار مشروع الغدير جاء استجابةً إلى النمو الكبير الذي تشهده الدولة، تحديداً في شمال أبوظبي وجنوب دبي، حيث تضمّ هذه المنطقة العديد من المشاريع الكبرى الجديدة التي تساهم في خلق الوظائف مثل "كيزاد" و"دبي ورلد سنترال" الذي يشمل أيضاً منطقة دبي الجنوب، فضلاً عن مطار آل مكتوم، ومدينة دبي الصناعية، وهي المشاريع التي سترفع الطلب على مساحات العيش عالية الجودة في المنطقة الوسطية ما بين أكبر إمارتين في الدولة.

وبفضل موقعه القريب من بعض من أهمّ الطرق السريعة الحيوية في الدولة، سيكون مشروع الغدير الملاذ الأمثل للمقيمين الباحثين عن سهولة المواصلات بعيداً عن صخب المدينة وضوضائها.

ويضمّ المشروع في وسطه "هارفست" وهو كناية عن مجموعة من الأراضي والمرافق المتعددة الاستخدامات. ويأتي مفهوم "هارفست" تحقيقاً للرؤية التي انبثق عنها مشروع الغدير والقائمة على تعزيز سبل العيش المستدام. والمرافق التي يشملها هي "ذا هاب" وهو عبارة عن مطعم، و"ذا استوديو" وهو كناية عن مساحة تعليمية مخصصة لإقامة ورش العمل والحلقات التدريبية، و"ذا شيد"، المساحة المخصصة لبيع الأدوات والمستلزمات الزراعية، و"ذا ماركت" الذي يضمّ محال التجزئة لبيع المحاصيل الزراعية، وأخيراً "ذا فيلد" وهو سلسلة من الحقول الزراعية الصغيرة المتاحة للتأجير للسكان الراغبين في زراعة المحاصيل للاستهلاك الشخصي.

من المتوقع أن يستقطب مشروع الغدير السكان الذين يفضّلون العيش وسط مساحات مفتوحة ومزودة بمختلف المرافق الترفيهية. ويضم المجمّع أيضاً عدداً من البحيرات ومسارات للمشي وركوب الدراجات الهوائية، ومركزاً للياقة البدنية ومساحات مخصصة للنزهات والشواء في الهواء الطلق فضلاً عن سلسلة من الحدائق المنسّقة والمساحات الخضراء المُضاءة بالطاقة الشمسية.

كما ويتضمن المخطط الرئيس الجديد لمشروع الغدير عدداً من المدارس والفنادق والحدائق العامة وأحواض السباحة ومساحات مخصصة لممارسة الرياضة والمراكز المجتمعية.

تُطرح المجموعة الأولى من المنازل للبيع في سيتي سكيب أبوظبي - 17 أبريل تعتزم شركة الدار إطلاق مبيعات الحي الأول ضمن المشروع خلال معرض سيتي سكيب أبوظبي الذي سيقام في العاصمة من 17 إلى 19أبريل.

ويضمّ هذا الحي 611 وحدة سكنية تتنوع بين ميزونة وتاون هاوس وفلل تقع في الجهة الشمالية الغربية من المخطط الرئيس، وعلى مقربة من المرافق المركزية ضمن مجمّع الغدير مثل "هارفست". وتبدأ أسعار الوحدات المطروحة للبيع ضمن هذه المجموعة من 290,000 درهم للميزونة و899,900 درهم للتاون هاوس.

ومن المقرر أن تبدأ أعمال التشييد في هذا الحيّ الأول في عام 2018 على أن يتمّ استكمالها خلال عام 2021. سجلّ حافل بالنجاح والتميز في هذه الوجهة يشمل المخطط الرئيس الجديد مجمّع الغدير السكني الحالي الذي يضمّ أكثر من ألفي وحدة سكنية ويعتبر من الوجهات المفضّلة بالنسبة إلى العائلات.

وتجدر الإشارة إلى أن العامل الأهم لنجاح مشروع الغدير يتمثّل في موقعه المجاور للمناطق التي تشهد معدلاً عالياً من التنمية في إمارتي أبوظبي ودبي مما يتيح لسكان المجمّع سهولة اختيار أماكن عملهم سواء في أبوظبي أو في دبي، ويفسح أمامهم مجالات أوسع للتسوّق والتجوّل والتعليم.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج