مكاسب قوية لأسواق المال الإماراتية مع بداية الإسبوع

قال وسطاء في السوق إن الايجابية التي سيطرت على حركة الاسواق جاءت كردة فعل طبيعية على مبادرات التحفيز الإقتصادي التي أعلنت عنها امارة دبي.
مكاسب قوية لأسواق المال الإماراتية مع بداية الإسبوع
بواسطة أريبيان بزنس
الأحد, 15 أبريل , 2018

بدأت أسواق المال الإماراتية تعاملات اليوم الأول من الإسبوع على مكاسب قوية بدعم من غالبية القطاعات المدرجة في سوقي أبوظبي ودبي المالي، لكن الدعم الأكبر جاء من قطاعي العقار والبنوك.

وقفزالمؤشرالعام لسوق دبي المالي الى مستوى 3151 نقطة بزيادةنسبتها 1.83%وهو حاجز مهم حسب معطيات التحليل الفني.

كذلك فقد صعد المؤشر العام لسوق أبوظبي للأوراق المالية الى 4699 نقطة بنمو نسبته 1% مقارنة مع جلسة الخميس الماضي.

وقال وسطاء في السوق إن الايجابية التي سيطرت على حركة الاسواق جاءت كردة فعل طبيعية على مبادرات التحفيز الإقتصادي التي أعلنت عنها امارة دبي وتضمت تسهيل العديد من اجراءات ممارسة الاعمال, مشيرين الى ان مثل هذه المبادرات ستساهم في زيادة نسبة النمو الاقتصادي في دولة الامارات بشكل عام، بحسب وكالة انباء الإمارات.

و ارتفع سهم اعمار مجددا الى مستوى 5.98 درهم وبذلك يكون اقرب من ذي قبل لكسر حاجز 6 دراهم ولحقت به بقية شركات القطاع ومنها سهم اعمار للتطوير العقاري الذي بلغ 5.45 درهم في حين وصل سهم اعمار مولز 2.17 درهم وصعد سهم ارابتك الى 2.20 درهم.

وفي قطاع البنوك قفز سهم بنك الإمارات دبي الوطني الى 10.35 درهم في حين وصل سهم بنك دبي الإسلامي الى 6.52 درهم.

وفي سوق أبوظبي للأوراق المالية ارتفع سهم بنك أبوظبي الأول الى 12.60 درهم كما صعد سهم الدار العقارية الى 2.12 درهم كذلك فقد سجل سهم دانة غاز تحسنا بالغا 94 فلسا وابوظبي للطاقة 1.07 درهم.

وعلى صعيد السيولة فقد بلغت قيمة الصفقات المبرمة 232 مليون درهم ووصل عدد الأسهم المتداولة 154 مليون سهم نفذت من خلال 2520 صفقة.

واستحوذ اللون الأخضرعلى المساحة الأكبر من شاشات العرض، واغلقت أسهم 45 شركة على ربحية من اجمالي أسهم 68 شركة جرى تداولها اليوم ،وانخفضت أسعار أسهم 14 شركة ولم يطرأ اي تغيير على أسعار اسهم 9 شركات.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج