بعد صرف الدفعة الخامسة من حساب المواطن .. سعوديون يتساءلون أين الدعم؟

لم تمضِ ساعات على صرف الدعم للدفعة الخامسة من حساب المواطن حتى انهالت التساؤلات والشكاوى بشأن عدم نزول الدعم للبعض على الرغم من وصول رسائل تؤكد أهليتهم حسبما أعلنوا على الحساب الرسمي للبرنامج
بعد صرف الدفعة الخامسة من حساب المواطن .. سعوديون يتساءلون أين الدعم؟
بواسطة أريبيان بزنس
السبت, 14 أبريل , 2018

ذكرت صحيفة "المواطن" السعودية أنه لم تمضِ ساعات على صرف الدعم للدفعة الخامسة من حساب المواطن السعودي حتى انهالت التساؤلات والشكاوى بشأن عدم نزول الدعم للبعض على الرغم من وصول رسائل تؤكد أهليتهم حسبما أعلنوا على الحساب الرسمي للبرنامج على موقع تويتر.

وكان قد تم إيداع مبالغ دعم الدفعة الخامسة من برنامج حساب المواطن في حسابات المستفيدين في الساعات الأولى من يوم الثلاثاء الماضي.

ويستفيد من الدفعة الخامسة من برنامج حساب المواطن مَن اكتملت طلبات تسجيلهم بنجاح قبل يوم 11 مارس/آذار الماضي ممن تنطبق عليهم شروط الاستحقاق، ومن سبق له الصرف في الدفعات السابقة ولم يثبت اختلاف في بياناته التي تم تسجيلها.

إلا أن البعض شكا من عدم وصول الدعم، حيث علقت مواطنة بقولها، بحسب الصحيفة الإلكترونية "أنا استلمت مرتين ومازلت مؤهلة ولكن ما نزل لي الدفعة هذي شنو السبب".

وقال محمد "أنا لي شهرين مسجل و جاتني رسالة حقت تاكيد البنك ولا نزلي شي".

وقالت صاحبة حساب رضاك والجنة "أنا لي أربعه شهور وغير موهلة كل مرة يطلعون عذر ومبررات ويقولون قدمي اعتراض وأيقونة الاعتراض مظلله اتصل عليهم يقولون نرفع طلب لك وكذب الله لا يسامحكم يا رب".

وعلق آخر بقوله "جتني الرسالة أنهم ربطوا الحساب ولي أكثر من شهر مرسلين ما نزلتلي الدفعة ذي في سبب؟".

ويستهدف برنامج حساب المواطن، تخفيف الآثار المحتملة المباشرة وغير المباشرة من الإصلاحات الاقتصادية على الأسر السعودية المستحقة.

وتشمل قيمة الدعم الزيادة في تغير أسعار الوقود والكهرباء بعد تصحيحها، بالإضافة إلى تأثير تطبيق القيمة المضافة على الأغذية والمشروبات.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج