ما الأسباب التي تجذب الخليجيين لتملك العقارات في السعودية؟

الإمارات في المقدمة والكويت ثانياً في تملك العقارات خليجياً والسعودية ثالثاً بسبب 4 أشباب تجذب الخليجيين لتملك العقارات في أكبر دولة خليجية
ما الأسباب التي تجذب الخليجيين لتملك العقارات في السعودية؟
بواسطة أريبيان بزنس
الجمعة, 13 أبريل , 2018

أفصح مصدر أن السعودية باتت تحتل المركز الثالث في التنافس على شراء وامتلاك العقار من غير السعوديين على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي بعد تصدر الإمارات وسلطنة عمان القائمة مما يجعل المملكة واحدة من الدول الخليجية المرتفعة في مؤشر التنافس في امتلاك وشراء العقار للعام 2015.

وأكد المصدر، لصحيفة "الوطن" السعودية، أن هناك عدة أسباب تدفع إلى امتلاك العقارات في السعودية، منها التطور المتسارع للاقتصاد السعودي، وهو ما فتح شهية المستثمرين الخليجيين لامتلاك العقارات وشرائها، والانتقال للعيش والسكن في المملكة.

وطبقاً لإحصاءات عام 2015 المتعلقة بحصر الخليجيين الممتلكين للعقار في دول مجلس التعاون الخليجي، احتلت السعودية المركز الثالث بنحو 19595 خليجياً يمتلكون عقاراً، وذلك بالتزامن مع الخطط الاقتصادية لتسريع النمو.

3 أسباب رئيسة

أوضح عضو اللجنة العقارية للغرفة التجارية بالرياض، خالد شاكر المُبيّض للصحيفة اليومية أن الطبيعة الجغرافية والدينية والاقتصادية والاجتماعية للسعودية، تساعد في جذب المستثمرين وراغبي امتلاك العقار، مرجعاً ذلك إلى أربعة أسباب رئيسة، وهي رخص أسعار العقار، ومتانة الاقتصاد السعودي، ووجود الحرمين الشريفين، إلى جانب الارتباط بين الأسر في الخليج والمملكة.  ولفت المُبيّض إلى أن امتلاك العقار أعطي فرصة كبيرة لكثير من المستثمرين، وهو ما يعجّل من جعل المملكة سوقاً واعدة وقبلة كبيرة لكثير من المستثمرين الإقليميين والدوليين.

الخليجيون الممتلكون للعقارات في الدول الأعضاء، بحسب إحصائيات العام 2015:

الإمارات العربية المتحدة  119275

سلطنة عُمان 37342

السعودية 19595

الكويت 3506


اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج