أمازون تتخذ خطوات لبدء العمل في السعودية

شركة أمازون العملاقة للتجارة الإلكترونية تتخذ خطوات رئيسية لتنفيذ مشروعاتها المحتمل لبناء مركز بيانات في السعودية والذي سيكون الأول من نوعه في الشرق الأوسط
أمازون تتخذ خطوات لبدء العمل في السعودية
بواسطة أريبيان بزنس
الجمعة, 06 أبريل , 2018

أبدت شركة أمازون دوت كوم الأمريكية اهتماماً بالغاً بالعمل في السعودية خلال الفترة المقبلة وذلك بعد لقاء ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود مع الرئيس التنفيذي للشركة جيف بيزون خلال الأيام القليلة الماضية.

وذكرت وكالة بلومبيرغ الأميركية، بحسب صحيفة "المواطن" السعودية، أن شركة أمازون العملاقة للتجارة الإلكترونية ستتخذ خطوات رئيسية قريباً لتنفيذ مشروعاتها المحتملة لبناء مركز بيانات في السعودية، والذي سيكون الأول من نوعه في الشرق الأوسط لأكبر مزود سحابة رقمية في العالم.

وأضافت الوكالة الأمريكية أن أمازون بدأت الإعلان عن خمس وظائف جديدة على الأقل بدوام كامل لعمليات التجارة الإلكترونية في الرياض هذا الأسبوع، كما أعلن موقع سوق دوت كوم المملوك لأمازون عن ثلاث وظائف أخرى.

وروّج راف فطاني رئيس قسم الشرق الأوسط وإفريقيا في أمازون للوظائف عبر حسابه على تويتر يوم الأربعاء الماضي، والذي يتضمن دوراً رئيسياً لممثل العلاقات الحكومية.

وأعلنت شركة أمازون ويب سيرفيسز (أوس)، التابعة لـ "أمازون دوت كوم"، أنها تخطط لفتح منطقة للبنية التحتية في الشرق الأوسط، بحلول أوائل العام 2019، كاشفة أن منطقة "أوس" في الشرق الأوسط الجديدة ستتألف من ثلاث مناطق مصغرة كمرحلة أولى عند بداية العمل في السنوات المقبلة.

وقال أندي جاسي الرئيس التنفيذي لشركة أمازون ويب سيرفيسز إنه "في الوقت الذي تتطلع فيه دول الشرق الأوسط إلى تحويل اقتصاداتها لأجيال قادمة، ستلعب التكنولوجيا دوراً رئيسياً، وستكون الارتكاز الرئيسي لهذا التحول، حيث سبق وأن ساعدت على مدار السنوات الـ 11 الماضية، الآلاف من الشركات الجديدة لبدء نشاطها، وتمكين الشركات الكبيرة لإعادة النشاط وتوفير معلومات عن احتياجات العملاء وقاعدة البيانات الرئيسية لهم".

وأضاف أن "التكنولوجيا سمحت للحكومات والمؤسسات الأكاديمية بالابتكار وتوفير أجواء ملائمة للمواطنين لتنشيطهم في هذا المجال، وهو الأمر الذي تتطلع أمازون لفعله بالشرق الأوسط".

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة