لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الثلاثاء 3 أبريل 2018 02:15 م

حجم الخط

- Aa +

شاهد كيف أدى انفجار شاحن كمبيوتر محمول إلى احتراق مكاتب شركة

شاهد كيف أدى انفجار شاحن كمبيوتر محمول إلى احتراق مكتب شركة وكاد يؤدي لإفلاسها بعد

شاهد كيف أدى انفجار شاحن كمبيوتر محمول إلى احتراق مكاتب شركة

أصدر صاحب شركة في بلدة ليتشورث الإنكليزية تحذيرا حول ما اعتبره قنابل موقوتة بعد أن اندلع حريق كبير بسبب بطارية كمبيوتر دفتري افنجرت خلال شحنها في مكتبه بحسب ما نقلته صحف بريطانية.   و أدى انفجار كمبيوتر محمول إلى توقف عمل الشركة التي تعمل في مجال الترابولين وشبكات مطاطية، وكاد يؤدي لإفلاسها .

وقال ستيف بافيت مالك شركة ألبلاس Allplas إن شركته قد تتوقف عن العمل لستة أشهر عقب الحريق الذي تسبب به انفجار كمبيوتر مما أدى لاندلاع حريق بعد أن ترك الجهاز بوضعية الشحن.

ويحذر ستيف من ترك الأجهزة بحالة شحن خلال الليل لافتا إلى خطر بطاريات ليثيوم بوليمر - LiPo- لدى تركها في حالة الشحن لساعات طويلة وقال إن الانفجار كان كافيا لقتله لو كان يعمل على الكمبيوتر لحظة انفجار البطارية.

فحين استيقظ ستيف بسبب إنطلاق إنذار محاولة اقتحام لمكتبه، وحين قام بمعاينة فيديو كاميرات المراقبة عبر هاتفه الذكي وجد أن كل الأمور تبدو طبيعية في الخارج ولما تحقق مما يجري بالداخل صدمته ألسنة النيران في مكتبه واتصل بالطوارئ فحضرت الشرطة والمطافئ مع سيارة إسعاف لمواجهة الحريق.

وتبين لاحقا أن الحريق دمر الطابق الأول مع نجاة المواد الأولية لتصنيع الترامبولين والشبكات القماشية والمطاطية من النيران بفضل سرعة استجابة رجال المطافئ.

وذكر صاحب الشركة أنه حصل من شركة التأمين على تعويض يكفي لتسيير شؤونه اليومية مؤقتا.