حجم الخط

- Aa +

الأثنين 2 Apr 2018 04:45 م

حجم الخط

- Aa +

رأس الخيمة تطرح سبع مناطق لاستخراج النفط

تمتلك إمارة رأس الخيمة إمكانيات كبيرة في مجال النفط والغاز في جيولوجيا البترول المتنوعة سواء في المساحة البرية أو البحرية.

 رأس الخيمة تطرح سبع مناطق لاستخراج النفط

أعلنت حكومة رأس الخيمة الإطلاق الرسمي لـ"جولة التراخيص "البترولية لعام 2018 في الامارة وإنشاء هيئة رأس الخيمة للبترول الجهة المسؤولة عن عمليات المناقصة والتراخيص وإدارة حقوق الموارد النفطية.

تقدم جولة التراخيص 7 مواقع أربعة منها بحرية وثلاثة مواقع برية وتغطي تقريبا جميع أنحاء الإمارة .

وتشمل المواقع المعروضة فرصا كبيرة لاكتشاف واستخراج النفط وفرصا لإعادة تطوير الغاز المكثف كما يوجد إمكانية الوصول إلى البنية التحتية البترولية الحالية بما في ذلك خطوط الأنابيب ومرافق معالجة النفط والغاز وكذلك الوصول إلى أسواق النفط الدولية وأسواق الغاز المحلية وستكون حقوق استكشاف النفط واستخراجه ضمن اتفاقية شراكة بين هيئة رأس الخيمة للبترول والشركات المستثمرة.

وتتوقع جولة التراخيص التي تعد الأولى من نوعها في إمارة رأس الخيمة البدء في تلقي العروض في نوفمبر 2018 حيث تتوفر جميع البيانات الآن للحجز في إمارة رأس الخيمة ولندن، بحسب وكالة أنباء الإمارات.

ويأتي هذا المشروع المدعوم من قبل هيئة غاز رأس الخيمة تجسيدا لرؤية صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة لتنمية الإمارة واستغلال مواردها الطبيعية.

وقال نيشانت ديغي الرئيس التنفيذي لهيئة غاز رأس الخيمة إننا نشجع شركات النفط العالمية على الإستفادة من هذه الفرصة النادرة لبناء محافظها الاستثمارية في دولة الإمارات حيث تمتلك إمارة رأس الخيمة إمكانيات كبيرة في مجال النفط والغاز في جيولوجيا البترول المتنوعة سواء في المساحة البرية أو البحرية وقد تمت تغطية جميع المواقع البحرية في الآونة الأخيرة من خلال مسح زلزالي ثلاثي الأبعاد متعدد القنوات واسع النطاق وسيتم تنظيم اتفاقيات شراكة حديثة ومستدامة بين المستثمرين وهيئة رأس الخيمة للبترول لضمان حقوق استكشاف النفط و استخراجه مما يجعل من إمارة رأس الخيمة مكانا جذابا لاستكشاف النفط وإعادة إنتاجه.